الأقباط متحدون - بالصور.. سمكة ميركل وبصلة أبوت أشهر لقطات 2015 الفكاهية لمشاهير السياسة
أخر تحديث ١٤:٥٧ | الخميس ٣١ ديسمبر ٢٠١٥ | ٢١ كيهك١٧٣٢ ش | العدد ٣٧٩٣ السنة التاسعة
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد
شريط الأخبار

بالصور.. سمكة "ميركل" وبصلة "أبوت" أشهر لقطات 2015 الفكاهية لمشاهير السياسة

تعبيرية
تعبيرية

كيري يخطئ في اسم مصر.. و"لاجارد" تستشهد بـ"أم كلثوم".. والسيسي و"ديسالين" اختارا السباحة

كتب - نعيم يوسف
بعيدًا عن دهاليز السياسة وكواليس الصفقات الاقتصادية الكبرى بين البلدان والهيئات الاقتصادية الكبرى، تقع بعض الحوادث والطرائف الفكاهية مع مشاهير السياسة وقادة وزعماء العالم، ونعرض في التقرير التالي أبرز هذه المشاهد، في عام 2015، والذي لم يتبق فيه سوى ساعات قليلة.

السيسي و"ديسالين"
الرئيس عبدالفتاح السيسي، تعرض لموقف طريف، في المؤتمر الاقتصادي، مارس الماضي، الذي أقيم في شرم الشيخ، حيث ضحك الرئيس السيسي خلال كلمة رئيس وزراء إثيوبيا، "هيلا ميريام ديسالين"، والتي قال فيها: "نحن والرئيس السيسي اخترنا السباحة سويا، فإما نغرق أو نعوم سويا".

سقطة رئيس زيمبابوي
في شهر فبراير الماضي، سقط رئيس دولة زيمبابوي، "روبرت موغابي"، حيث تعثر خلال سيره وسقط أرضا، وربما يكون هذا الأمر طبيعيا بالنسبة لعمره الذي يصل إلى الـ90 عامًا، إلا أن سلطات زيمبابوي نفت هذه الحادثة، وحاولت محو الصورة من على الانترنت، إلا أن الصورة انتشرت بكثرة.

لاجارد.. وأم كلثوم
خلال المؤتمر الاقتصادي الذي أقامته مصر في شرم الشيخ، فاجأت كريستين لاجارد، مستشار صندوق النقد الدولي، عندما استشهدت بكلمات أغاني مصرية وقالت: "سيدة الشرق ام كلثوم قالت في أغنيتها: وما نيل المطالب بالتمنى، وأشعر أن مصر تسير في الطريق الصحيح"، كما استشهدت بمقولة للكاتب الكبير نجيب محفوظ، حيث قالت: "تستطيع ان تقول ان الرجل ماهر من خلال اجاباته، ولكنه حكيم من خلال افعاله".

رئيس وزراء أستراليا يأكل البصل
التقطت عدسات الكاميرات، رئيس الوزراء الأسترالي "توني أبوت"، وهو يتناول البصل غير المقشر، أثناء زيارته لمزرعة في ولاية تسمانيا، شهر مارس الماضي، حيث ختار بصله غير مقشرة وقام بقضمها  مثل التفاحة، وسط ذهول البعض واستياء البعض الآخر من المشهد.

الزياني وأوباما
ضبطت عدسات الكاميرات الأمين العام لمجلس دول التعاون الخليجي، عبداللطيف بن راشد الزياني، أثناء عدم ملاحظته ليد الرئيس الأمريكي باراك أوباما، الممدودة بالسلام له، وذلك خلال القمة الأميركية الخليجية التي عقدت في مايو الماضي.

جون كيري وخطأ اسم مصر
أخطأ وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، في اسم مصر، خلال كلمته أمام اجتماع غرفة التجارة الأمريكية، على هامش المؤتمر الاقتصادي الذي أقيم في مصر، وذلك عندما قال "علينا جميعا أن نساعد إسرائيل"، وذلك بدلا من أن يقول "علينا جميعا أن نساعد مصر"، إلا أنه تدارك الأمر سريعا، مبتسما.

سمكة "أنجيلا ميركل"
المستشارة الألمانية "أنجيلا ميركل"، كانت بدورها صيدا ثمينا لعدسات الكاميرات، حيث ضبطتها متلبسة ممسكة بسمكة مخللة، وذلك هلال زيارتها لساسنيتز الساحلية شمالي ألمانيا، شهر مايو الماضي.
 


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter