الأقباط متحدون - الأقباط متحدون تكشف تفاصيل محاولة تفجير مطرانية ملبورن بإستراليا
أخر تحديث ١٤:١٦ | الاربعاء ١٤ اكتوبر ٢٠١٥ | ٤ بابه ١٧٣٢ ش | العدد ٣٧١٣ السنة التاسعه
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد
شريط الأخبار

الأقباط متحدون تكشف تفاصيل محاولة تفجير مطرانية ملبورن بإستراليا

الأنبا سوريال
الأنبا سوريال
كتب : نادر شكري
 
قالت نادية غالى القبطية والناشطة باستراليا أنه أمس الثلاثاء فى حوالي السادسة مساءا دخل رجل مجهول الهوية إلى مقر ابيارشية ملبورن القبطية الأرثوذكسية وحاول إن يحدث ضررا بالغاً بالمبنى، عندما دخل إلى مطبخ المطرانية وقام بفتح الغاز فى البوتاجاز وأشعل شمعة وتركه قرب الغاز المتسرب وخرج مسرعًا.
 
وأضافت إن الأنبا سوريال رآه  يسرع خارج المبنى بشكل ملفت فقام بتفتيش المطبخ واستطاع إن يصل فى الوقت المناسب قبل ذوبان الشمعة التي كانت على قرب من الغاز وتعامل مع الأمر سريعا قبل انفجار المبنى وقام بالاتصال بالشرطة بعد أن اخلي المبنى من الشباب والأطفال تخوفا من وجود اى مواد أخرى ومازالت التحقيقات جارية. 
 
وقال الأنبا سوريال فى بيان نشره إن شخص مجهول الهوية حاول إن يحدث ضرر بالغا بالمطرانية وهذا الشخص غير معروف العرق أو الأصل ولم يحدث انفجار أو إشعال للنار ولم يصب أحد بأذى على الإطلاق ونيافة الأنبا سوريال وكل الذين متواجدين بخير وسلامة.
 
وتقوم حاليًا شرطة ولاية فكتوريا بالتحري فى ظروف ودوافع هذا الأمر وغير معروف فى الوقت الحاضر الدافع وراء هذا الحادث وانه من المهم عدم نشر إشاعات ونظريات غير صحيحة بين أفراد جاليتنا وبحسب معلوماتنا فان ذلك حادث فردي. 
 
وان ايبارشية ملبورن القبطية الأرثوذكسية وتوابعها مستمرة فى دعم السلام وبالرغم من أن كنيستنا قد عانت من محن وضيقات كثيرة إلا إننا ثابتين فى الصلاة، وتم وضع رقم للإبلاغ عن اى نشاط غير عادى أو لدية معلومات تساعد  التحري.

More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter