الأقباط متحدون - أسقف السويس يلزم العروس والمدعوات بالحشمة وارتداء برنص ويلغي الزينة
أخر تحديث ١٧:٥٤ | السبت ١٥ اغسطس ٢٠١٥ | ٩مسرى ١٧٣١ ش | العدد ٣٦٥٣السنة التاسعه
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد
شريط الأخبار

أسقف السويس يلزم العروس والمدعوات بالحشمة وارتداء "برنص" ويلغي الزينة

الأنبا بموا مع البابا تواضروس
الأنبا بموا مع البابا تواضروس

 أصدر الأنبا بموا أسقف السويس للأقباط الأرثوذكس، منشور، وزع على الكنائس التابعة للإيبارشية، ينص على إلغاء زينة الكنائس في الأفراح "الأكليل"، على أن يسري هذا من بعد صوم العذراء مريم مباشرة، وأن يدفع كل حاجز أكليل غرامه تأخير ضمن رسوم الإكليل، ويستردها عند الإلتزام بالموعد المحدد.

 
وطالب بموا في المنشور، التي حصلت "الوطن"، على نسخة منه، السيدات بالاحتشام في الملبس خلال حضور المناسبات المختلفة بالكنيسة، وخاصة حضور الأفراح، وهذا يسرى على "العروس والمدعوات"، مشيراً إلى أن الكنيسة مقدسة ومجيدة وبلا عيب، ولذا يجب الإلتزام بالاحتشام.
وأشار المنشور، إلى أن في حال حضور سيدة بملابس "غير محتشمة" فترتدي "برنص طويل"، من باب الكنيسه الخارجي إلى نهاية صلوات السر المقدس، مفسرًا ذلك بأنه حفاظاً على الخشوع والإجلال الواجب لحضور الله في سر الزيجه الذي وصفه الرسول بولس بارشاد من الروح القدس "هذا السر العظيم" (أفسس 5: 32)
 
يذكر أنه سبق للأبنا بيشوى، مطران دمياط وكفر الشيخ والبرارى، أن أصدر أكثر من قرار وتصريح يطالب القبطيات بالاحتشام داخل الكنيسة، منها قراره بالتنبية على الفتيات اللاتي تزيد أعمارهن عن 11 عامًا والسيدات بعدم ارتداء البنطال، وأن يرتدين ملابس تتسم بالحشمة والوقار مع عدم وضع مكياج، أثناء تقدمهن للتناول، وهو أحد أسرار الكنيسة السبعة، كما سبق وطالب القبطيات، بالإقتداء بملابس المسلمات.

More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.