الأقباط متحدون - لأول مرة في مصر.. بأمر المحكمة زوج مسيحي يرى أبنائه في مسجد بالإسكندرية
أخر تحديث ١٠:٢٧ | الاثنين ١٥ يونيو ٢٠١٥ | ٨بؤونه ١٧٣١ ش | العدد ٣٥٩٢ السنة التاسعه
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد
شريط الأخبار

لأول مرة في مصر.. بأمر المحكمة زوج مسيحي يرى أبنائه في مسجد بالإسكندرية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

نجيب جبرائيل: نهدي إلى وزير العدل حكما أغرب من الخيال

كتب – نعيم يوسف
في واقعة غريبة من نوعها حكمت محكمة الإسكندرية لشخص مسيحي برؤية أطفاله المسيحيين مع زوجته المسيحية، في أحد مساجد الإسكندرية! رافضة موافقة كتابية من كنيسة القديسين بالسماح للزوج برؤية أبنائه فيها!

تعود أحداث الواقعة إلى حكم محكمة الإسكندرية في القضية رقم 5007 لسنة 69 ق أحوال شخصية المرفوعة من السيدة  "ن – ش – س" ضد زوجها السيد "ج- أ – ن" وهما مسيحيان بعد أن حكمت محكمة أول درجة لصالح الزوج بتمكينه من رؤية صغيريه "جوليا وفيولا" بجمعية السلام الخيرية أسفل كوبري المندرة بالإسكندرية  يوم الجمعة من كل أسبوع.

ونظرا لأن الجمعية لا تستقبل مواعيد الرؤية يوم الجمعة، فقد تم استئناف الحكم لتعدله المحكمة ليكون في "مسجد سيدي بشر" كل يوم جمعة من الثالثة عصرا حتى السادسة مساءا، ولكن الزوج قدم شكوى إلى المستشار مسعد أبوسعدة، مساعد وزير العدل بالإسكندرية معترضا على أن يكون مكان رؤية أولاده في المسجد، وحصل على موافقة كتابية من كنيسة القديسين بالسماح له برؤية أبنائه فيها وأشر مساعد الوزير على الطلب، إلا أن المستشار الذي أصدر الحكم رفض تعديله.

من جانبه قال الدكتور نجيب جبرائيل، رئيس منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان، إن القضية "مثيرة للجدل والأولى من نوعها يمكن أن تثير تساؤلات لا نرى ولا نود أن تكون"، مضيفا، نهدي إلى "وزير العدل حكم اغرب من الخيال".


 


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter