الأقباط متحدون - بالفيديو.. كلمة بالبلدي: خبراء التربية أفسدوا التعليم في مصر
أخر تحديث ١٨:٣١ | الجمعة ٥ يونيو ٢٠١٥ | ٢٨بشنس ١٧٣١ ش | العدد ٣٥٨٢ السنة التاسعه
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد
شريط الأخبار

بالفيديو.. "كلمة بالبلدي": خبراء التربية أفسدوا التعليم في مصر

إعداد وتقديم – دكتورة منى أبوسنة
قالت الدكتورة منى أبوسنة، أستاذ الأدب الإنجليزي في جامعة عين شمس، إن الإرهاب سببه تردي التعليم، وهو موضوع الحلقة التي قدمتها اليوم الجمعة من برنامجها "كلمة بالبلدي"، على شاشة "الأقباط متحدون".

أوضحت أبوسنة، أن الإرهاب عدو الديمقراطية والديمقراطية عدو للإرهاب، لافتة إلى أن التعليم هو الذي أبدع الحياة الزراعية وهي بداية الحضارة الإنسانية مشيرة إلى أن المرأة كان لها دورا كبيرا في ذلك.

وأشارت أبوسنة إلى أن خبراء التربية أفسدوا التعليم لأنهم لم يراعوا متطلبات الشباب في واقع أفضل، وأصبحت المادة التعليمية غير مرغوب فيها، وتأثرت بنيته العلمية بالتكنولوجيا، وهو ما أدي إلى ظهور "المدرس الخصوصي اللي هيحفظهم الكبسولة بتاعة السؤال والجواب"، ولكن في الحقيقة هو لم يتعلم أي شيء.

وتابعت أستاذ الأدب الإنجليزي أن التعليم في مصر يحددنا في بؤرة واحدة لا نفكر خارجها، وبالتالي لابد أن يكون عقلنا متعصب، وهو البيئة الخصبة للإرهاب، حيث أخرجت المنظومة التعليمية من لديهم استعداد للإرهاب، وبالتالي أصبحت كليات التربية سمعتها سيئة لأنها تخرج المدرسين الذين يدرسون الإرهاب في المدارس، وأصبحوا بضاعة غير مرغوب فيها في المدارس.


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter