الأقباط متحدون - بورصة مصر خلال التعاملات الصباحية تباين اداء مؤشرات
أخر تحديث ٢٠:٠٠ | الأحد ١٠ مايو ٢٠١٥ | ٢بشنس ١٧٣١ ش | العدد ٣٥٥٦ السنة التاسعه
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد
شريط الأخبار

بورصة مصر خلال التعاملات الصباحية تباين اداء مؤشرات


تقرير اعداد - وجدى شحات
تباينت مؤشرات بورصه مصر فى التعاملات المبكره لجلسه اليوم حيث ارتفع المؤشر الرئيسى ايجي اكس 30 واقترب من النقطه 8750

أكد طارق فراج مستشار وزير المالية للضرائب العقارية، أن الوزارة قد أصدرت عددا من القواعد التنظيمية تتمثل في الزام البنوك بأداء الضريبة المستحقة علي العقارات التي في حيازتها نيابة عن مالكيها الي حين اتمام عمليات التسوية مع العملاء ، علما بان قيمة الضريبة لا يتحملها البنك الحائز للعقار وإنما مالك العقار.

واضاف فراج، أن القانون يمنح الإدارات المختصة لدى البنوك حق التقدم بطعن علي تقديرات الضريبة العقارية علي الوحدات العقارية التي تؤول للبنك وذلك نيابة عن المالك خلال ستون يوماً من  تاريخ استلام الإخطار بالقيمة الإيجارية المقدرة والضريبة المستحقة عليها مع سداد تأمين نقدى بقيمة خمسون جنيهاً على أن ’يقدم الطعن للمأمورية الواقع بدائرتها العقار ليكون تحت نظر لجان الطعن المشكلة لنظر تلك الطعون وسوف يتم إخطار مقدم الطعن بالموعد المحدد للنظر للمثول أمام اللجنة لإبداء مبررات طعنه.

واوضح ان القواعد التنفذية تتضمن  ايضا إمكانية تقسيط الضريبة التى يتأخر ربطها عن وقت استحقاقها لاى سبب على مدة مساوية لمدة التأخير وذلك دون غرامات أو مقابل تأخير، مع التأكيد علي ان سداد قيمة الضريبة العقارية يتقدم علي اي ديون اخري عند اتمام عملية بيع العقار..

من جانبها اوضحت سامية حسين رئيس مصلحة الضرائب العقارية ان الاسس لحل اية خلافات قد تنشئ مع البنوك بشان الضريبة العقارية المستحقة علي العقارات التي تؤول لملكية البنوك او التي تصبح في حيازتها يطبق فى شانها احكام القانون رقم 196 لسنة 2008 وتعديلاته ينص في المادة رقم (2) علي ان " المكلف بأداء الضريبة هو مالك العقار أو من له حق عينى بالانتفاع أو بالاستغلال سواء كان شخصياً طبيعياً أو اعتبارياً.

وقالت انه وفقاً لنصوص القانون فان جميع العقارات المبنية بالجمهورية ايا كان مادة بنائها وآيا كان الغرض الذى تستخدم فيه دائم أو غير دائم، مقامة على الأرض أو تحتها أو على الماء، فانها تخضع للضريبة العقارية ولذا فإن حيازة البنوك لأصول عقارية إستيداءً لحقوقها قبل عملائها حتى وإن كانت ملكيتها لهذه الأصول مؤقتة وإلي حين إتمام عملية التسوية مع العملاء أو التصرف فيها بالبيع لايمنع من خضوع هذه العقارات للضريبة العقارية سواء كانت العقارات تدر دخلاً من عدمه نظراً لعينية الضريبة وانتقال عبئها على العقار  تطبيقا لنص القانون الذي ينص علي ان المكلف بأداء الضريبة هو مالك العقار أو من له حق عينى بالأنتفاع أو الأستغلال.

أرباح "العربية للأدوية" ترتفع 13% خلال 9 أشهر
قالت hgشركة العربية للأدوية والصناعات الكيماوية، اليوم الخميس، إن مؤشرات نتائج أعمالها، خلال فترة التسعة أشهر المنتهية في مارس 2015، كشفت عن زيادة أرباحها بنسبة 12.8%.

وأضافت "الشركة" في بيان نُشر على موقع بورصة مصر، أنها حققت أرباحاً خلال تلك الفترة، قدرها 3.184 مليون جنيه، مقابل 2.821 مليون جنيه الفترة المماثلة العام السابق.

وبلغ مجمل الربح 29.536 مليون جنيه خلال التسعة أشهر، مقابل 25.780 مليون جنيه الفترة المماثلة من العام السابق.

كانت "الشركة" قد حققت خلال فترة الستة أشهر المنتهية في ديسمبر 2014، صافي ربح 1.75 مليون جنيه بزيادة 40%، عن الفترة المماثلة من العام السابق.

تعمل "الشركة" في صناعة الأدوية، والمستحضرات الطبية والمواد الكيماوية والخلاصات والأدوية البيطرية، بالإضافة إلى شراء وبيع جميع أنواع المنتجات والمستحضرات والمواد الأولية المتعلقة بأغراضها، وتقوم الشركة بالتصنيع للغير أو لدى الغير.

ويبلغ رأسمال "الشركة" الحالي 60 مليون جنيه، موزعاً على عدد 6 ملايين سهم، بقيمة اسمية 10 جنيهات.

مؤشر بورصة النيل يرتفع 0.84% الخميس
ارتفع مؤشر بورصة النيل لدى نهاية تعاملات، جلسة الخميس، ارتفاع بمقدار 0.84 % نقطة مغلقاً عند مستوى 725.32 نقطة.

وجرت التداولات على 13 ورقة مالية، وارتفعت 5 ورقات مالية، وتراجعت 4 ورقات مالية، واستقرت 4 ورقات مالية بلا تغيير.

وبلغ إجمالي قيم التداولات 3.930 مليون جنيه، بحجم تداولات بلغ نحو 2.871 مليون سهم.

وتصدرت أسهم شركة " بي إي جي للتجارة والاستثمار" أنشط الأسهم تداولاً في القيمة، لتستحوذ على نحو 80.3 % من قيم التداولات اليومية ببورصة النيل.
 
عمومية "دي بي كي الدوائية" تفوض الإدارة لتحديد سعر الطرح
قالت شركة دي بي كي للصناعات الدوائية،اليوم الخميس، إن العمومية وافقت على تفويض مجس الإدارة في تحديد سعر الطرح، واعتماد دراسة القيمة العادلة للشركة الصادرة من المستشار المالي المستقل "الدولية للاستشارات المالية" والتي تم تعديل اسمها إلى "ركويزا للاستشارات المالية".

كما وافقت العمومية على تعديل المادة 4 من النظام الأساسي للشركة، بالإضافة إلى تعيين مكتب زهرة المدني، مستشاراً قانونياً للشركة في الطرح.

كانت البورصة، قد أبدت موافقتها على قيد أسهم "دي بي كي"، برأسمال 149.2 مليون جنيه.

23 مايو.. عمومية "جينيال تورز" تعتمد القيمة العادلة للسهم
قالت شركة "جينيال تورز"، اليوم الخميس، إنها ستدعو الجمعية العامة غير العادية للانعقاد، يوم السبت الموافق 23 مايو الجاري؛ وذلك للتصديق على تقرير المستشار المالي عن القيمة العادلة للسهم.

وقالت "الشركة"، في بيان لبورصة مصر، إن المستشار المالي قد حدد القيمة العادلة للسهم بـ 1.61 جنيه للسهم.

كانت "الشركة" قد أجلت عموميتها، التي كان مزمع عقدها في، 5 مايو، وذلك لحين الحصول على موافقة من الهيئة العامة للرقابة المالية على اعتماد القيمة العادلة للسهم بعد تعديلها.

وتعمل "الشركة" في مجال تنظيم الرحلات، والحجوزات السياحية.

يبلغ رأس المال المصدر الحالي نحو 3 ملايين جنيه، موزعاً على 3 ملايين سهم، بقيمة اسمية 1 جنيه للسهم.

حجم أعمال "فيصل الإسلامي" يرتفع 10% بنهاية أبريل
قال "بنك فيصل الإسلامي المصري"، اليوم الخميس، إن مؤشرات نتائج أعمال بنك "فيصل الإسلامي" في نهاية أبريل 2015، قد أظهرت ارتفاع حجم أعمال "البنك" بنسبة 10.3% إلى 52.8 مليار جنيه، مقابل 47.9 مليار جنيه خلال الفترة المماثلة من العام 2014.

أن إجمالي أصول "البنك"، قد ارتفعت أيضاً بنسبة 9.8% من 47.4 مليار جنيه خلال مارس 2014 إلى 52 مليار جنيه خلال أبريل 2015.

كما ارتفعت الحسابات الجارية بنسبة 9.8% إلى 46.9 مليار جنيه، خلال أبريل 2015، مقابل 42.7 مليار جنيه خلال نفس الفترة من 2014.
وشهد إجمالي أرصدة التوظيف، ارتفاعاً بنسبة 7.3% من 44.7 مليار جنيه إلى 47.9 مليار جنيه.

حقق البنك صافي ربح بلغ 196.97 مليون جنيه خلال الربع الأول من 2015، مُقابل صافي ربح 172.3 مليون جنيه خلال الفترة المُقابلة من عام 2014.

يعمل بنك "فيصل الإسلامي" في القطاع المصرفي ولديه 29 شركة تابعة تعمل في جميع أنحاء مصر، والسودان، وجزر البهاما، ويقع بنك فيصل الإسلامي في القاهرة (مصر) وتأسس في شهر أغسطس 1977.

يبلغ رأس المال 66.8 مليون جنيه، موزعاً على 13.36 مليون سهم، بواقع 5 جنيهات للسهم.

اسعار الذهب فى مصر


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter