الأقباط متحدون - شريف حافظ لـ قضايا مثيرة للجدل: هناك إفلاس في إدارة الدولة المصرية
أخر تحديث ١٣:٤٥ | الثلاثاء ٢٧ يناير ٢٠١٥ | ١٩ طوبة ١٧٣١ ش | العدد ٣٤٥٩ السنة التاسعه
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد
شريط الأخبار

شريف حافظ لـ قضايا مثيرة للجدل: هناك إفلاس في إدارة الدولة المصرية

 إعداد وتقديم – عزت بولس

قال الدكتور شريف حافظ، خلال لقائه مع برنامج "قضايا مثيرة للجدل"، الذي يقدمه الإعلامي عزت بولس، على شاشة "الأقباط متحدون"، اليوم، الثلاثاء، إن إدارة الأزمات هي عملية استباقية يتم فيها وضع خطط لمواجهتها، مشيرا إلى أن المشاكل في الغرب يتم حلها بـ"مكالمة تليفونية". 
 
وأضاف حافظ إلى أن الإعلام هو أداة من أدوات الحكم، وقد قام الإعلام المصري بمواجهة جماعة الإخوان المسلمين، ولكن لا يزال الغرب يظن أن جماعة الإخوان المسلمين ليست إرهابية، موضحا أن قناة الجزيرة تقدم إعلاما مضللا، مستشهدا بمقولة إعلامي فرنسي بأن "الجزيرة قناة طلعتلها دولة". 
 
وأكد حافظ أن هناك إفلاس في إدارة الدولة المصرية، ويجب على الدولة أن تضع في اعتبارها الفئات الضعيفة، ولابد من وجود اتفاق عام علي الأولويات التي يجب تطويرها بين الشعب والحكومة، لافتا إلى أن هناك ضغط كبير علي الأجهزة الأمنية في مصر بسبب العمليات الإرهابية التي يقوم بها الإخوان. 
 
وطالب حافظ الدولة بـ"ثورة في الفقه والتفاسير خلال الفترة القادمة"، مؤكدا في الوقت نفسه على ضرورة أن تكون قوانين الدولة الوضعية لا تتعارض مع مجمل الأديان، مشيرا إلى أن المجتمع الغربي غير مصنف في السياسة الخارجية، ولكن هناك فرق بين واقع الشارع الأمريكي والسياسة الخارجية للحكومة الأمريكية. 


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter