الأقباط متحدون - بالفيديو.. أستاذ اللاهوت الدفاعي يواجه أسئلة الملحدين
أخر تحديث ١٣:٠٥ | الاربعاء ١٧ ديسمبر ٢٠١٤ | ٨كيهك ١٧٣١ ش | العدد ٣٤١٨ السنة التاسعه
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد
شريط الأخبار

بالفيديو.. أستاذ اللاهوت الدفاعي يواجه أسئلة الملحدين

علينا أن نفصل تمامًا بين الدين والعلم، الكتاب المقدس يقول لنا أن الله خلق الكون، والعلم يشرح لنا كيف حلق الله الكون.
القمص بسيط يفسر نظرية الإنفجار العظيم.
الملكوت وجهنم تعبيرات مجازية.

إعداد وتقديم – عزت بولس
قال القمص عبد المسيح بسيط أستاذ اللاهوت الدفاعي وكاهن كنيسة العذراء بمسطرد: أن بعض الشباب يتجه إلى الإلحاد في سن المراهقة، وذلك بسبب تساؤلاته عن ماهية الكون والله وما إلى ذلك، بالإضافة إلى افتراضه المثالية في الأب الكاهن، وهو ما يجعله يعيش في حالة صدمة في الواقع وفيمن حوله، بالإضافة إلى أنه لا يجد إجابة عقلية مقنعة على تساؤلاته.

وأضاف بسيط خلال لقاءه ببرنامج "قضايا مثيرة للجدل" المقدم عبر شاشة الأقباط متحدون: ليس بمقدور كل الكهنة الإجابة على تساؤلات الملحد، وهنا تكمن الخطورة.

وأستطرد: على الشباب أن يعلم أن الكتب المقدسة تعلمنا الدين، ولا تعلمنا العلم، وعليهم أن يفرقوا، فليس في مقدور الدين إعطاء تفسيرات علمية لكل الظواهر من حولنا، كما أن العلم لن يمكنه تفسير كل الظواهر الدينية بالكتاب المقدس.

متابعًا: علينا أن نفصل تمامًا بين الدين والعلم، وكما قال أحد العلماء: إن الكتاب المقدس يقول لنا أن الله خلق الكون، والعلم يشرح لنا كيف حلق الله الكون، موضحًا رأي الدين في نظرية الانفجار العظيم التي تشرح بداية خلق الكون.

وعن الجحيم والملكوت، قال بسيط: أنها فقط تعبيرات مجازية وليست كما يتصورها البشر بأنها نيران حقيقية كالتي نعرفها على الأرض.


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter