الأقباط متحدون - بالصور.. اختتام فعاليات أول تدريبات مشتركة بين مصر والبحرين
أخر تحديث ١٦:١٤ | الخميس ٧ مايو ٢٠١٥ | ٢٩برمودة ١٧٣١ ش | العدد ٣٥٥٣ السنة التاسعه
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد
شريط الأخبار

بالصور.. اختتام فعاليات أول تدريبات مشتركة بين مصر والبحرين

اختتام فعاليات أول تدريبات مشتركة بين مصر والبحرين
اختتام فعاليات أول تدريبات مشتركة بين مصر والبحرين

كتب – نعيم يوسف
اختتمت القوات المسلحة المصرية، ونظيرتها البحرينية فعاليات التدريب البحري الجوي المشترك "حمد-1"، والذي استمر لعدة أيام في مملكة البحرين، بمشاركة عناصر القوات البحرية والقوات الجوية لكل من مصر والبحرين والذي ينفذ لأول مرة بين البلدين.

قال المتحدث العسكري، العميد محمد سمير، إن التدريب اشتمل على أعمال الاستطلاع البحري للأهداف المعادية وتنفيذ عدة تشكيلات بحرية أظهرت مدى قدرة الوحدات البحرية لكلا البلدين على اتخاذ أوضاعها بدقة وسرعة عالية، والاستعداد القتالي المستمر لخوض المعارك البحرية والتعامل مع الأهداف البحرية المعادية بكفاءة عالية.

كما تم تنفيذ عدة تمارين بمشاركة القطع البحرية المصرية والبحرينية لتفادى الألغام والتصدي لهجوم العائمات السريعة والزوارق المعادية وأعمال القرصنة البحرية ومكافحة إحدى السفن المشبوهة واقتحام بؤرة إرهابية وتطهيرها.

ومن جانبها نفذت القطع البحرية المشاركة تدريباً متميزاً للرماية بالذخيرة الحية لصد وتدمير الأهداف السطحية والجوية المعادية ليلاً ونهاراً ، وتأمين الوحدات البحرية ضد طيران العدو باستخدام أسلحة الدفاع الجوى والمدفعية أظهرت مدى الدقة فى إصابة الأهداف والتى يتمتع بها المقاتلون من مصر والبحرين.

وقامت العناصر المقاتلة من القوات الجوية للبلدين بالتدريب على تنفيذ عمليات جوية مشتركة ضد الأهداف المعادية ، وخلق بيئة غنية بالمهارات والتكتيكات الجوية الحديثة بما يساهم في تحقيق أقصى استفادة ممكنة من التدريب وصقل مهارات هيئات القيادة على تخطيط وإدارة العمليات الجوية المشتركة بكفاءة عالية لتوحيد المفاهيم بين جميع القوات المشاركة بما يساهم في تحقيق أمن واستقرار منطقة الخليج العربي.


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter