الأقباط متحدون - بالفيديو.. أشهر 11 خطأ لمسؤولين مصريين.. جنس وقطط وبونبون وبيض
أخر تحديث ٠٨:٠٥ | الخميس ١٦ ابريل ٢٠١٥ | ٨برمودة ١٧٣١ ش | العدد ٣٥٣٤ السنة التاسعه
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد
شريط الأخبار

بالفيديو.. أشهر 11 خطأ لمسؤولين مصريين.. "جنس" و"قطط" و"بونبون" و"بيض"

أرشيفية - رؤساء حكومات مصر شفيق ومحلب وقنديل
أرشيفية - رؤساء حكومات مصر شفيق ومحلب وقنديل

 من "شفيق" إلى "عبدالواحد".. مسؤولين مصريين "غير مسؤولين"

كتب – نعيم يوسف
"غلطة الشاطر بألف" هكذا يعبر المثل المصري، عن الأخطاء التي يقترفها الرموز والكبار، والذين تعتبر أخطاءهم ليسوا كأخطاء الآخرين، وهذا الأمر ينطبق بالتأكيد على المسؤولين، وبالتالي فإن تصريحاتهم لابد أن تكون محسومة ومحسوبة لأنهم ليسوا مواطنين عاديين..
 
أثارت واقعة وزير الثقافة مع إحدى موظفات قصور الثقافة التي استهزأ فيها على بدانتها استياء الرأي العام، ولكن هذا الخطأ ليس هو الأول من نوعه بل هناك أخطاء كثيرة قبله، نرصد أهمها في التقرير التالي. 
 
"بونبون شفيق"
قال أحمد شفيق، رئيس الوزراء المصري إبان ثورة الخامس والعشرين من يناير إنه ليس لديه أي مشكلة مع المتواجدين في التحرير بل ويستطيع أن يفتح الميدان للمارة والسيارات ويوزع عليهم طعام و"بونبون". 
 

هشام قنديل والرضاعة
أثار رئيس الوزراء الأسبق هشام قنديل الرأي العام بعدة تصريحات أبرزها عندما قال لسيدات بني سويف، إن صحة الأطفال في خطر بسبب أن الأمهات في ريف مصر يقمن بإرضاع أبنائهن دون أن ينظفن ثديهن قبل الرضاعة، فضلاً عن المشكلات المتعلقة بالبنية التحتية والصرف الصحي وما إلى ذلك. 
 

هشام قنديل والملابس القطنية
عاد قنديل لإثارة الجدل عندما طالب المواطنين ارتداء ملابس قُطنية بدلًا من تشغيل أجهزة التكييف التي تؤدي إلى ضغط كبير على التيار الكهربائي في مصر وخاصة خلال فصول الصيف في ظل أزمة الكهرباء. 
 
إيحاءات جنسية من وزير الإعلام
وزير الإعلام الإخواني محمد عبد المقصود، أثار الرأي العام أيضا عندما رد على إحدى المراسلات في مؤتمر صحفي، وقال لها –بتلميحا غير مؤدب- "أبقى تعالي وأنا أقولك فين". 
 

عبد المقصود والأسئلة الساخنة
عبدالمقصود لم تكن هذه هي واقعته الأولى والأخيرة، بل قال للإعلامية زينة اليازجي في حوارها معه "يا ريت الأسئلة متكونش سخنة كدة زيك". 
 

"بيض حكومة الببلاوي"
صرحت حكومة "الببلاوي" خلال توليها الحكم أن المحصول السنوي من البيض في عهدها بلغ 9.2 مليار بيضة عام 2012 مقابل 7.7 مليار بيضة عام 2011 بنسبة زيادة قدرها 18.4%، وذلك بسبب زيادة أعداد الدواجن عن العام السابق." الأمر الذي أثار سخرية الشعب لأننا أكتفينا من "البيض". 
 
"قطط" مها الرباط
الدكتورة مها الرباط وزير الصحة في حكومة الدكتور حازم الببلاوي، عندما تحدثت عن حلول لمرض أنفلونزا الخنازير، ودور المسؤولين في هذا الأمر قالت: " لو دخلت أوضة ولقيت فيها قطة "هش القطة" وبعدين ابقي كلم المسئولين لازم كل واحد يبدأ بنفسه". 
 

"زواج" نبيل فهمي
على الرغم أن منصب وزير الخارجية شديد الحساسية إلا أن نبيل فهمي كانت له سقطة شهيرة عندما قال في حوار له، إن العلاقة بين الولايات المتحدة ومصر مثل الزواج الكاثوليكي الذي لا طلاق فيه. 
 

إهانة ممثل المعاقين
تصريحات وزير التضامن الحالية الدكتورة غادة والي مع الدكتور حسام المساح، ممثل المعاقين في لجنة الخمسين على الهواء مباشرة أغضبت المصريين جدا، عندما سخرت منه وقالت إنه معاق لا تفهم ما يقوله وتحتاج إلى من يوضح كلامه لها. 
 

"العربي" والمسيحيين
الأمين العام للجامعة العربية منصبه لا يقل حساسية عن وزير الخارجية إلا أنه سقط في مأزق عندما قال إن الحرب الدائرة في اليمن ليست بين الشيعة والسنة، فنحن لسنا "مثل الكاثوليك والبروتستانت لدينا كتب مختلفة" ما أثار الرأي العام القبطي. 
 

وزير الثقافة لموظفة: "انتي تخينة"
الدكتور عبدالواحد النبوي، وزير الثقافة الحالي، تسببت زلة لسانه في مأزق كبير عندما قال لأمينة متحف محمود سعيد بالإسكندرية، "أنتى تخينة محتاجة تخسى"، زاعما أنه كان "يلطف جو التوتر" الذي ساد المتحف بسبب زيارة الوزير للمتحف. 
 

More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter