الأقباط متحدون - العيد في مصر.. كر وفر بين المتحرشين والأمن
أخر تحديث ٠٩:٠٢ | الثلاثاء ١٤ ابريل ٢٠١٥ | ٦برمودة ١٧٣١ ش | العدد ٣٥٣٢ السنة التاسعه
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد
شريط الأخبار

العيد في مصر.. كر وفر بين المتحرشين والأمن

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كتب – محرر الأقباط متحدون
تتزامن الأعياد في مصر على مختلف مواقيتها وأنواعها بظاهرتين باتوا يشكلون جزءًا رئيسيًا من الأعياد بمصر، وهما جواز تهنئة الأقباط بأعيادهم أو الاحتفال بالأعياد العامة كعيد الأم وغيرها، والأمر الثاني هو التحرش.

وفي عيد شم النسيم حيث يتواجد المصريين بالشوارع والمتنزهات العامة للاحتفال تنتشر الأقوال الأمنية للتأمين كما تنتشر مجموعات الذئاب البشرية لممارسة أعمالهم العدائية ضد الفتيات.

مبادرة شفت تحرش تنتشر بشوارع وسط القاهرة والمتنزهات العامة
أعلنت مبادرة "شفت تحرش" عن انتشار مجموعة من فريقها المتطوع، بمنطقة وسط القاهرة تزامنًا مع الاحتفال بعيد شم النسيم.
وأضافت في بيانها، أنه تم تكيل غرفة عمليات بالقاهرة لرصد حالات التحرش الجنسي وتوثيق تلك الجرائم.

المبادرة ترصد حالات تحرش
رصد أعضاء المبادرة عدد 28 واقعة تحرش لفظي، وتم التدخل، وتوعيه الفتيات والشباب، كما تم رصد عدد 2 واقعة تحرش جسدي، وتم التعامل وإنقاذ الفتيات وتأمينهن.
كما تم رصد واقعة تحرش جنسي جماعي أعلى كوبري قصر النيل، حيث قام سته من الصبية بتشكيل دائرة حول فتاتين والتحرش بهن جسديًا، ونجحت المبادرة في إخراجهن من دائرة التحرش وتأمينهن إلى أقرب نقطة أمان.
ولاحظ فريق المتطوعات والمتطوعين أن النساء والفتيات اللاتي تعرضن للتحرش الجنسي، يرفضن اتخاذ أي إجراءات قانونية نتيجة خوفهن من الوصمة الاجتماعية.

مسؤول المبادرة: لم يتم حصر عدد حالات التحرش حتى الآن
من جانبه قال فتحي فريد، مسؤول المباردة: أن أفراد المبادرة أنتشروا بمناطق وسط البلد والمتنزهات العامة، ولكن لم يتم حصر حالات التحرش إلى الآن، مضيفًا: أنه سيتم الإعلان عن حصر حالات التحرش بعد.

الداخلية تدفع بقوات إضافية للميادين والمتنزهات
من جانبها دفعت وزارة الداخلية بقوات تأمين إضافية وقوات الانتشار السريع، وأنتشرت أفراد الشرطة السرية للتأمين ضد أي أعمال عنف وشغب، أو التحرشات.


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter