الأقباط متحدون - الفيصل يرد على بوتين: رسالتكم استخفاف بنا.. وإبراهيم عيسى: نصف الحقيقة كذب
أخر تحديث ١٩:٠٢ | الاثنين ٣٠ مارس ٢٠١٥ | ٢١برمهات ١٧٣١ ش | العدد ٣٥١٧ السنة التاسعه
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد
شريط الأخبار

"الفيصل" يرد على "بوتين": رسالتكم استخفاف بنا.. وإبراهيم عيسى: نصف الحقيقة كذب

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

إعلامي سعودي يطالب بالتدخل في رد فعل إبراهيم عيسى على كلمة وزير الخارجية السعودي
"الفيصل" يرد على "بوتين": رسالتكم استخفاف بنا.. وإبراهيم عيسى: نصف الحقيقة كذب
جدل إعلامي بسبب رد وزير الخارجية السعودي على "بوتين"
رانيا بدوي: وزير الخارجية السعودي قضى على رسالة "بوتين"


كتب – نعيم يوسف

رسالة في القمة العربية
بعث الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين رسالة إلى القمة العربية التي أقيمت في شرم الشيخ، اليومين الماضيين، برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي، أكد فيها بوتين على ضرورة الحل السلمي للأزمة السورية معربا عن دعمه القوي للدول العربية في إقامة الدولة الفلسطينية ودعم فكرة "حل الدولتين" في القضية الفلسطينية.

"الفيصل" يهاجم "بوتين"
رسالة "بوتين" لم تمر مرور الكرام، ولا حتى على سبيل المجاملة والدبلوماسية على وزير الخارجية السعودي، سعود الفيصل، الذي انتقدها بشدة، وأشار إلى أنها تدعم نظام بشار الأسد بالأسلحة التي يقتل بها شعبه، ويدمر بها القرى والمدن، مشيرا إلى أن هذه الرسالة ربما تكون "استخفاف" بالقادة العرب المجتمعين، لافتا إلى أن موسكو جزء من المشكلة وليست الحل.


جدل حول كلمة وزير الخارجية السعودي
كلمات وزير الخارجية السعودي أثارت جدلا إعلاميا، كما تثير الأزمة السورية خلافا بين العرب ما بين مؤيد للمعارضة السورية، ومعارض لها يراها أنها "عميلة"، وتدفع بالبلاد إلى الهاوية.

عيسى: أموال الخليج تقتل السوريين
"نصف الحقيقة كذب".. هكذا رد الإعلامي إبراهيم عيسى، على وزير الخارجية السعودي، بشأن سوريا، مؤكدا، أن حديث الوزير عن أن بشار الأسد يقتل السوريين صحيح، ولكن الأموال الخليجية التي تدعم المعارضة السورية التي وصفها بـ"العميلة" هي أيضا تقتل السوريين، وبالتالي فكرة أن بشار يقتل شعبه هي نصف الحقيقة، لافتا إلى أن "الحاكم الذي يقتل شعبه" جملة تقولها جميع تيارات المعارضة في الدول العربية.



بدوي: كلمة الفيصل كانت حازمة
الإعلامية رانيا بدوي، لا تتفق في وجهة نظرها مع إبراهيم عيسى، بل ترى أن كلمة الوزير السعودي، كانت "حازمة"، و"قضى تماما على رسالة بوتين للقادة في القمة العربية"، وذلك ربما لأنهم بينهم صراع حول الشأن السوري، ولفتت إلى أن الدول الكبرى مثل روسيا والولايات المتحدة مواقفها متناقضة وتعمل الشيء وعكسه.


مطالب للسلطة بالتدخل
تصريحات الإعلامي إبراهيم عيسى، أغضبت الإعلامي السعودي "جمال خاشقجي"، مدير عام قناة "العرب" الإخبارية، والذي طالب القيادة السياسية التدخل في هذا الأمر، وذلك لأن الإعلام في مصر "إعلام النظام" –حسب قوله- قائلا: "تجاوزات الإعلامي المصري إبراهيم عيسى على المملكة والأمير سعود الفيصل أمس يستلزم تدخلا،لو كان الإعلام هناك حرا لما قلت ذلك ولكنه إعلام النظام".

 


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter