الأقباط متحدون - عمليات بيع مكثفه تقول مؤشر البورصة الى الانخفاض.
أخر تحديث ٢٢:٢٧ | الاربعاء ٢٥ مارس ٢٠١٥ | ١٦برمهات ١٧٣١ ش | العدد ٣٥١٢ السنة التاسعه
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد
شريط الأخبار

عمليات بيع مكثفه تقول مؤشر البورصة الى الانخفاض.


تقرير اعداد - وجدى شحات

انخفضت مؤشرات بورصة مصر فى التعاملات الصباحية  حيث انخفض المؤشر الرئيسى ايجي اكس 30 قرابه 100 نقطه  ليصل الى النقطه  وسط عمليات بيع مكثفه من جانب المؤسسات والافراد

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قراراً بتعديل القانون رقم 119 لسنة 2014 الخاص بشهادات استثمار وتنمية قناة السويس.

وأضاف بيان الرئاسة، أن القرار بقانون تضمن في مادته الأولى تعهد هيئة قناة السويس ــ بضمان الخزانة العامة وبعد موافقة مجلس الوزراء ــ إلى كل من البنك الأهلي المصري، بنك مصر، بنك القاهرة، بنك قناة السويس، بإصدار شهادات استثمار متعددة الفئات تستغل حصيلتها في تمويل تطوير وتنمية وتحسين مرفق قناة السويس.

كما تحدد أنواع وفئات الشهادات وعوائدها وشروطها بالاتفاق بين الهيئة والبنوك الأربعة مُجتمعة.

وأضاف البيان أن قيمة الشهادات وحصيلة عوائدها تودع في حساب الهيئة لدى البنك المركزي المصري، ويتم الخصم على هذا الحساب في حالات الاسترداد وصرف العائد والاستحقاق.

كما تضمن القرار أن شهادات الاستثمار المُشار إليها، وما تغله من عائد وكذلك قيمة استردادها أو استحقاقها تُعفى من جميع أنواع الضرائب والرسوم ورسم الدمغة.

وأضاف البيان أن هذا القرار بقانون يُنشر في الجريدة الرسمية ويُعمل به اعتباراً من الثانى من سبتمبر عام 2014".

كانت البنوك الوطنية بدأت طرح شهادات استثمار قناة السويس في سبتمبر 2014، وتبلغ مدة شهادات قناة السويس 5 سنوات بعائد ثابت 12 % سنوياً.

وكانت البنوك المشاركة في طرح شهادات استثمار قناة السويس التي تم طرحها قد نجحت في جمع حصيلة تزيد عن 64 مليار جنيه في وقت قياسي.

"حديد المصريين" تضُخ استثمارات بـ 500 مليون جنيه بحلول مايو المُقبل
قال وائل فاروق رئيس قطاع التمويل والمعاملات المصرفية بمجموعة حديد المصريين، أن مساهمي المجموعة يعتزمون ضخ استثمارات بقيمة 500 مليون جنيه في غضون شهر.

وأضاف فاروق، أن المساهمين قاموا مؤخراً بضخ مبلغ 200 مليون جنيه في رأس المال لاستكمال مشروع الشركة الجديد ببني سويف والمزمع الانتهاء منه في سبتمبر 2015، وكذلك التوسعات الخاصة بمصنع الإسكندرية.

وأوضح رئيس قطاع التمويل والمعاملات المصرفية بالمجموعة، "أتوقع زيادة المبلغ الى 700 مليون جنيه بحلول شهر مايو المُقبل لاستكمال مصنع مجموعة حديد المصريين الجديد في العين السخنة والمزمع الانتهاء منه مع نهاية عام 2016".

وتابع بهذا تصل إجمالي استثمارات مجموعة حديد المصريين في السوق المصرية لـ 7 مليارات جنيه ، تشمل 4 مصانع بطاقة إنتاجية إجمالية 2.2 مليون طن سنوياً .

كان أحمد أبو هشيمة الرئيس التنفيذي لشركة حديد المصريين قال في تصريحات لــ"رويترز" في فبراير الماضي، إن إجمالي الطاقة الإنتاجية لشركته من حديد التسليح والحديد المختزل ستصل إلى 3.5 مليون طن سنويا قبل منتصف 2016 ارتفاعاً من 800 ألف طن الآن بعد استكمال الإنشاءات والتوسعات الجديدة بالمصانع

6 إبريل.. نهاية الحق في كوبون "أسمنت سيناء"
قالت شركة أسمنت سيناء، اليوم الإثنين، أنه تقرر توزيع الكوبون رقم (15) بواقع 1 جنيه للسهم الواحد.

وقالت الشركة، في بيان لبورصة مصر، أن الحق في التوزيع سيكون لمشتري السهم حتى نهاية جلسة يوم الاثنين الموافق 6 إبريل المُقبل، على أن يتم صرف الكوبون في 9 إبريل.

حققت الشركة صافي ربح بلغ 93.5 مليون جنيه خلال عام 2014 بزيادة في الأرباح بلغت 190.4 %.

كانت الشركة قد قررت توزيع الكوبون رقم (14) بواقع 1 جنيه للسهم خلال عام 2014.

تعمل الشركة في إنتاج الأسمنت وأكياس التعبئة وتصنيع كافة المصنوعات الأسمنتية.

ويبلغ رأس المال المصدر الحالي 700 مليون جنيه موزعاً على عدد 70 مليون سهم بقيمة إسمية 10 جنيه للسهم الواحد.

"العبوات الدوائية" تتكبد خسائر بـ 8.8 مليون جنيه في 2014
قالت شركة العبوات الدوائية المتطورة، اليوم الثلاثاء، أن نتائج أعمالها خلال 2014، أظهرت تحولها إلى الخسائر .

وأضافت الشركة في بيان إلى موقع بورصة مصر، أن القوائم المالية، أظهرت تحقيق خسائر بنحو 8.8 مليون جنيه (1.16 مليون دولار) مقابل تحقيق أرباح قدرها 1.9 مليون جنيه (249.8 الف دولار) خلال السنة المالية 2013.

وأظهرت القوائم المالية للشركة خلال فترة التسعة أشهر الأولى من العام 2014، تحقيق خسائر قدرها 4.3 مليون جنيه مقابل تحقيق أرباح قدرها 3.3 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

ويتمثل نشاط "العبوات الدوائية" في تصنيع كافة العبوات و الحاويات الدوائية و الطبية.

يبلغ رأسمال الشركة 89.8 مليون جم موزع على 8.9 مليون سهم بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم.

"العربية حليج" تبحث تحديث دراسة تقسيم الشركة
قالت شركة العربية لحليج الأقطان، اليوم الثلاثاء، أن مجلس إدارتها وافق على تكليف شركة النيل للاستشارات القانونية لتحديث الدراسة السابق إعدادها لتقسيم الشركة.

وأضافت الشركة في بيان للبورصة، أنها ستكلف مكتب شريف دبوس لدراسة موضوع دمج شركة أموال العربية للأقطان في الشركة العربية لحليج الأقطان ودراسة الأثار السلبية والإيجابية لعملية الدمج.

كما قرر المجلس الموافقة على الإجراءات التي تمت لفسخ العقد الابتدائي لأرض أوتيج بعد تراجع مجموعة المستثمرين عن الشراء.

يُذكر أن الشركة حققت خلال النصف الأول من 2014-2015، صافي خسائر بـ 26.8 مليون جنيه مقابل تحقيق خسائر قدرها 6.7 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

 تُعتبر "العربية حليج" واحدة من أقدم الشركات العاملة في مجال حلج الأقطان في السوق المصري، أنشئت في الأول من يناير 1963، وفي عام 1996 قامت الشركة القابضة للقطن والتجارة الدولية وفي إطار الخصخصة والسياسة العامة للدولة بطرح أسهم الشركة العربية في البورصة العامة . 

يبلغ رأسمال الشركة المصدر والمدفوع 1.324 مليار جنيه موزع على عدد 264.815 مليون سهم بقيمة اسمية 5 جنيهات، فيما تبلغ القيمة السوقية لأسهمها في البورصة 1.12 مليار جنيه. 

ويتمثل نشاطها الرئيسي في شراء الأقطان بغرض حلجها وبيعها للسوق المحلي والأجنبي وكذلك إنشاء معاصر الزيوت. 

وتسهم الشركة في عدد من الاستثمارات في قطاعات متنوعة حيث تمتلك حصصاً في شركات «مطاحن مصر العليا» و شركة«أموال العربية القابضة» و«بلتون كابيتال القابضة للاستثمارات المالية» والنصر للملابس والمنسوجات «كابو».

"راية القابضة": لم ننتهي من دراسات إنشاء مصنع الأغذية
قالت شركة راية القابضة للتكنولوجيا والاتصالات (RAYA)، اليوم الثلاثاء، أنها في مرحلة إعداد الدراسات المالية والفنية لإنشاء مصنع مواد غذائية بشراكة هولندية.

وأضافت راية، في بيان صحفي اليوم الأربعاء، أنها لم تنتهي من إعداد الدراسات بعد، وسوف يتم عرض المشروع على مجلس إدارة الشركة  فور الانتهاء من دراسات الجدوى.

جاء ذلك رداً على استفسارات البورصة بخصوص ما تم نشره من بيانات صحفية بعنوان "راية تستعد لإنشاء مصنع مواد غذائية بشراكة هولندية".

كانت بيانات صحفية قد أشارت إلى اعتزام شركة راية القابضة إنشاء مصنع للصناعات الغذائية، بالشراكة مع شركة هولندية متخصصة في صناعة المواد الغذائية، على أن يساهم الشريك الهولندي بحصة في هيكل رأس المال، أو عبر شراء "راية" لحقوق المعرفة الـ"know how"، من الشركة الأجنبية.

وأضافت البيانات، أن راية قامت فعلياً باستيراد المواد الغذائية من الشركة الهولندية لتسويقها محلياً، وقياس مدى انتشارها، وما تحتاجه السوق المحلية من منتجات، حتى يتسنى للشركة اتخاذ قرار نهائي بشأن إنشاء المصنع بنهاية العام الحالي.

وتعمل شركة "راية" القابضة في 4 مجالات رئيسية هي تكنولوجيا المعلومات وتعهيد مراكز الاتصال وتطوير المباني الذكية وتجارة التجزئة في الإلكترونيات، إضافة إلى خدمات الصيانة والتوزيع.

ولدى راية، البالغ رأسمالها 420.5 مليون جنيه، فروع في مصر والجزائر ونيجيريا والسعودية والولايات المتحدة الأمريكية ودول الخليج.

"المالية والصناعية" توقع عقوداً بقيمة 82 مليون جنيه لـ "مجمع العين السخنة"
 قالت شركة المالية والصناعية المصرية، اليوم الثلاثاء، أنها وقعت عقوداً خاصة بمجمع الشركة المالية بالعين السخنة.

وأضافت الشركة في بيان إلى موقع بورصة مصر، أن إجمالي قيمة العقود بلغت نحو 81.8 مليون جنيه لتشمل أعمال إنشائية والتصميم وتوريد معدات.

كانت "المالية والصناعية"، قد أعلنت أنها ستبدأ الأعمال المدنية في مشروع مجمع المالية بالعين السخنة خلال النصف الأول من مارس الجاري.
كما أعلن علي الصياد، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة "المالية والصناعية المصرية"، في وقت سابق عن توقعه الانتهاء من مشروع مجمع الأسمدة الجديد في العين السخنة خلال الربع الأول من عام 2016، بتكلفة استثمارية تُقدر بنحو 375 مليون جنيه.

والشركة هي أكبر منتج للسماد الفوسفاتي في مصر، كما إنها واحدة من أهم منتجي حامض الكبريتيك التجاري وهي مملوكة للقابضة للصناعات المعدنية (حكومية) بنحو 27.14%.

يبلغ رأسمال الشركة المصدر والمدفوع 693.016 مليون جنيه موزع على عدد 69.3 مليون سهم بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم.

اسعار الذهب:

اسعار عملات بنك مصر:


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter