الأقباط متحدون - المتحدث الإعلامي لتنسيقية الأحزاب والقوي الثورية بسوهاج: الأحزاب الدينية لا تعمل لصالح مصر
أخر تحديث ٠٨:٢٥ | الجمعة ٨ اغسطس ٢٠١٤ | مسرى ١٧٣٠ ش ٢ | العدد ٣٢٨٤ السنة التاسعه
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد
شريط الأخبار

المتحدث الإعلامي لتنسيقية الأحزاب والقوي الثورية بسوهاج: الأحزاب الدينية لا تعمل لصالح مصر

السيد -السلال أبو شوشة
السيد -السلال أبو شوشة

حوار - أبوالعز توفيق
في أطار التعرف على مشاكل محافظة سوهاج وما ينقصها من خدمات ، ودور الأحزاب السياسية بها توجهنا إلى السيد / السلال أبو شوشة عضو الهيئه العليا لحزب المصريين الأحرار وعضو المكتب السياسي بسوهاج والمتحدث الرسمي واﻻعلامي للجنة التنسيقيه للأحزاب، والقوي الثورية بسوهاج ودار الحوار بيننا عن الأتي..
 
 هل يوجد دور للأحزاب السياسية في عصر السيسى ؟
أحزاب كثيرة بلا دور بلا فعل مسميات أكثر من ثمانين حزب بلا دور.ونحن في حزب المصريين اﻻحرار الفعاليات مستمرة أخرها الدورة الرمضانية ،ومسابقة تحفيظ القرآن ومساعدة اﻻيتام والفقراء والمحتاجين.
 
 ما رأيك  في ما يفعله الإخوان في مصر في الوقت الحالي ؟
ها هم ليس بإخوان أنهم خونه للبلاد مجموعه إرهابيه مأجورة مرتزقة غرضها تدمي  البلاد ونحن لها بالمرصاد.
 
** ما رأيك فى الأحزاب الدينية ؟
اﻻحزاب الدينية هي أحزاب تقوم بتنفيذ أجنده لها وﻻ يعنيها المواطن أو المواطنة أو الدولة، ونحن ضد أي أحزاب دينيه ﻻن ﻻعلاقة بين الدين والسياسة.
 
ماذا ينقص سوهاج حتى لا تصير محافظة طاردة لأبنائها ؟
ينقص سوهاج الكثير والكثير أوﻻ ﻻيوجد بها مشاريع ضخمه من قبل الدولة ، و ﻻيوجد بها استثمار داخلي أو خارجي ، و ضيق مساحتها الزراعية  ، و ضيق مساحتها التوسعية أفقي ورأسي ، وعدم اهتمام الدولة بالمحافظة إنشاء مشروعات ضخمه بها   ، ووضعها علي الخريطة السياحية ، و جلب اﻻاستثمارات الخارجية لها ، و اهتمام الدولة بها.
 
 ما المشاكل التي توجه سوهاج فى الوقت الحالي ؟
المشاكل التي تواجه سوهاج كثيرة كنت أمنني أن تسألني ما المشاكل التي ﻻ تواجه سوهاج أوﻻ مشكله البطالة شباب سوهاج مات حيا وحيا ميتا من حصرته علي نفسه من عدم العمل لعدم الوجود  ، والتعليم متدني في سوهاج ، والشوارع غير نظيفة ، و الروتين ما زال في المصالح الحكومية،و مشكله المياه الملوثة ، و مشكله الصحة والمستشفيات غير أدميه مشكلة المخابز التي ﻻ تخبز نصف الكميه مشكلة البنزين مشكل البناء علي الرقعة الزراعية مشكله مشكلة الزراعة ، وعدم توافر السماد للفلاح البسيط.

 
 ما رأيك فى قانون مجلس الشعب القادم ؟
أما بالنسبة لقانون مجلس الشعب، فيه عوار شديد وعلي سبيل المثال ممكن أن يترشح ابن اﻻسكندريه علي قائمة سوهاج والقانون أقر باﻻ يشترط الموطن اﻻنتخابي في الترشيح في حينه اقسموا القوائم إلي قطاعات وكل محافظه لها عدد مقاعده فعلي اي أساس قسم المحافظات، وعدد المقاعد لها وأباح الترشيح في أي مكان.
 
ما رأيك في ترشيح الفلول أنفسهم في مجلس الشعب ؟
بالنسبة لترشيح الفلول انه يعيد مصر إلي العهد السابق والمحسوبيات والرشاوى، ويظل الشباب في مكانه محلك سر والمرأة في مكانها  والفقراء واﻻمور تتدهور من السيئ إلي اﻻسوء.


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter