الأقباط متحدون - أمن مطار القاهرة يحبط محاولة تهريب أوراق من كتاب “وصف مصر” المسروق من المجمع العلمى
أخر تحديث ٠٦:٢٢ | الأحد ٢٩ يونيو ٢٠١٤ | بؤونة ١٧٣٠ ش ٢٢ | العدد ٣٢٣٥ السنة التاسعه
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد
شريط الأخبار

أمن مطار القاهرة يحبط محاولة تهريب أوراق من كتاب “وصف مصر” المسروق من المجمع العلمى

المجمع العلمى – ارشيفية
المجمع العلمى – ارشيفية

أحبطت مباحث مطار القاهرة الدولى بالتنسيق مع جمارك قرية البضائع، محاولة تهريب عدد من الاوراق الاثرية الخاصة بكتاب “وصف مصر” التى تم سرقتها فى احداث المجمع العلمى داخل طرود مسافر الى الكويت.

ووردت معلومات من رجال المباحث لجمرك قرية البضائع، عن نية احد مندوبى الشركات الخاصة بتهريب عدد من القطع الاثرية الى الخارج ويدعى (ح.أ.م.خ) اثناء انهائه الاجراءات الجمركية على بوليصة رقم 21311776_157 بعدد 7 طرود بوزن 771 كجم أمتعة شخصية ذات قيمة اثرية وتاريخية الى المدعو (م.س.أ) بالكويت.

وانتقل رجال المباحث بقيادة المقدم سامح الحميلى رئيس مباحث قرية البضائع بالمطار، وتم القاء القبض على مندوب الشركة والتحفظ على المضبوطات بمخزن الثمين وامر اللواء علاء الدين على مدير امن المطار، بتحرير محضر بالواقعة واتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة.

وتم تفتيش الطرود تبين انها تحوى 22 صفحة من كتاب “وصف مصر” مقاسها 56سم فى 74 سم و4 صفحات 66 سم فى 110سم و18 برواز، داخلهم صفحات من الكتاب وسجادة قماش وتم تشكيل لجنة من مركز الوحدات الاثرية بالميناء وتبين ان تلك المضبوطات تم سرقتها من المجمع العلمى، وامرت بعرضها على لجنة عليا من المجلس الاعلى للاثار لمعاينتها وفحصها وحسم امر اثريتها بشكل نهائى.


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.