الأقباط متحدون - وصول بعثة الاتحاد الإفريقي إلى مصر لمتابعة الانتخابات الرئاسية
أخر تحديث ٠٧:١٤ | السبت ٢٤ مايو ٢٠١٤ | بشنس ١٧٣٠ ش١٦ | العدد ٣١٩٩ السنة التاسعه
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد
شريط الأخبار

وصول بعثة الاتحاد الإفريقي إلى مصر لمتابعة الانتخابات الرئاسية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كتب – نعيم يوسف
وصل للقاهرة السيد محمد الأمين ولد جويج رئيس وزراء موريتانيا الأسبق ورئيس بعثة الاتحاد الأفريقي لمتابعة الانتخابات الرئاسية وكان في استقباله السفير  حمدي سند لوزا نائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية والمشرف على انتخابات المصريين بالخارج.

أشار لوزا إلى أن الحكومة المصرية وقعت مذكرة تفاهم مع الاتحاد الأوروبي لمتابعة الانتخابات الرئاسية، كما تم توقيع مذكرة أخري مع جامعة الدول العربية، وأننا نرحب بمشاركة الاتحاد الأفريقي لمتابعة الانتخابات من واقع انتمائنا واعتزازنا الأفريقي، وليتسنى للاتحاد المشاركة في استحقاق انتخابي هام يعكس إصرار مصر على تنفيذ خارطة الطريق وانجاز عملية التحول الديمقراطي.

أضاف أن اللجنة الأفريقية رفيعة المستوي برئاسة ألفا كونارى كانت قد زارت مصر للمرة الثالثة خلال شهر أبريل الماضي لتقديم تقريرها النهائي، ونتطلع لأن يتم عرض تقرير كونارى وتقرير الاتحاد الأفريقي بشأن الانتخابات الرئاسية على الأجهزة المعنية في الاتحاد الأفريقي وأن تشارك مصر في قمة الاتحاد الأفريقي المقبلة في مالابو يومي 26و27 يونيو.

من جانبه، أكد رئيس بعثة الاتحاد الأفريقي أنهم يتمنون كل الخير لمصر، كما أنها عزيزة عليهم فى موريتانيا مشيراً إلي أن دور مصر ليس محل تقييم. أكد على ثقتهم بأن الانتخابات ستتم بنزاهة وشفافية، وأعرب عن سعادتهم لمشاركة الشعب المصري في هذا الاستحقاق التاريخي الذي يحدد فيه بإرادته مستقبله.

 


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter