الأقباط متحدون - الحكومة تجدول مستحقات بريتش بتروليوم خلال الثلاث سنوات الماضية
أخر تحديث ٢٠:٣٧ | الأحد ١١ مايو ٢٠١٤ | بشنس ١٧٣٠ ش٣ | العدد ٣١٨٦ السنة التاسعه
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد
شريط الأخبار

الحكومة تجدول مستحقات "بريتش بتروليوم" خلال الثلاث سنوات الماضية

المهندس ابراهيم محلب - رئيس مجلس الوزراء
المهندس ابراهيم محلب - رئيس مجلس الوزراء

كتب – نعيم يوسف
إلتقى المهندس ابراهيم محلب - رئيس مجلس الوزراء - اليوم بوفد من كبار المسئولين بشركة بريتش بتروليوم البريطانية، وذلك بحضور السيد وزير البترول والثروة المعدنية.

وخلال اللقاء، عبر ممثلو الشركة عن تقديرهم للدور الذي تقوم به الحكومة لتذليل الصعوبات أمام الشركات العاملة في السوق المصري، كما عرضوا خطط الشركة الحالية لزيادة إنتاج الغاز خلال النصف الثاني من عام 2014 باستثمارات تصل إلى 1.5 مليار دولار، حيث من المتوقع أن يزيد إنتاج الشركة من الغاز الطبيعي تدريجياً ليصل إلى نحو 500 مليون قدم غاز يومياً في البحر المتوسط بما يكون له أثر إيجابي يتمثل في توفير إحتياجات السوق المحلي في مصر من الغاز الطبيعي.

من جانبه، أشار السيد رئيس الوزراء إلى أهمية العمل على سداد مستحقات الشركات العالمية العاملة في مصر وفي هذا الإطار أكد سيادته على ضرورة جدولة مستحقات شركة بريتش بتروليوم المتأخرة منذ ثلاث سنوات، كما أكد محلب على إستمرار الحكومة في بذل جهودها لتهيئة مناخ الإستثمار، بما يدعم جهود البلاد في إعادة نمو الإقتصاد كجزء من بناء مصر.

من ناحية أخرى، أوضح مسئولو شركة بريتش بتروليوم أنه قد تحقق مؤخراً كشف غازي كبير في مياه البحر الأبيض المتوسط يتم في الوقت الحالي تقييمه.


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter