الأقباط متحدون - اصنع حياتك بنفسك: الأمل يغير المستقبل
أخر تحديث ٠٢:٥٩ | الاثنين ٧ ابريل ٢٠١٤ | برمهات ١٧٣٠ ش ٢٩ | العدد ٣١٥٢ السنة التاسعه
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد
شريط الأخبار

"اصنع حياتك بنفسك": الأمل يغير المستقبل

إعداد وتقديم / مدحت ناجى
 
تناول مدحت ناجى مقدم برنامج اصنع حياتك بنفسك على موقع الأقباط متحدون في حلقة الأمل،الأحد الماضي، قصتين هادفتين من القصص التي يرسلها المشاهدين.  
 
القصة الأولى، أرسلتها المشاهدة منال محروس – القاهرة، تتلخص في أن طفلة مريضة ربطت موعد موتها بسقوط كافة أوراق إحدى الشجرات أمام عينيها،فما كان من أختها إلا أنها ثبتت ورقة شجرة خضراء بلاستيكية في الشجرة لتبعث الأمل في الطفلة المريضة. والدرس المستفاد من هذه القصة هو أن نبعث الأمل في نفوس الآخرين.
 
 أما القصة الثانية فهي للمشاهدة ماجدة وفيق – الإسكندرية - ومفادها أن لا نركز على ما لا نملكه بل نفكر ونستثمر قدراتنا ومجهوداتنا في ما نملكه. إذ عندما لم يُقبَل أحد الأشخاص في العمل بشركة مايكروسوفت،عمل في توزيع المواد الغذائية حتى أصبح من أكبر الموزعين في أمريكا.
 
وخلال الحلقة استضاف "ناجي" حنان رزق عبد الله،ودار الحوار عن (الأمل)، وتحدثت فيه عن معنى كلمة (الأمل) وكيف نقتنيه وكيف نعيش به،وكيف أن (جمعية مصر الأمل) تبعث الأمل في قلوب الأمهات والأطفال...ومن العبارات التي أكدت عليها حنان: التحديات تواجه بالأمل، والأمل يغير المستقبل.
 
كما قدم برنامج اصنع حياتك بنفسك عروض لمجموعة صور وعبارات من المشاهدين،وكل عبارة تعكس رؤية وفكر كل مشاهد على حدة سواء من داخل مصر أو خارجها.. ومن العبارات المؤثرة (للمشاهد صلاح عبد الواحد): لا تندم على أي إحساس صادق منحته للآخرين فالطيور لا تكافأ على تغريدها.
وقد أهاب البرنامج بالمشاهدين إرسال التحديات التي يواجهونها وكذلك الإنجازات لطرحها في البرنامج.
 


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter