الأقباط متحدون - اصنع حياتك بنفسك: يجب ألا نحكم على الأمور من الظاهر دون تأكد
أخر تحديث ٠٢:٥٦ | الاثنين ٢٤ مارس ٢٠١٤ | برمهات ١٧٣٠ ش ١٥ | العدد ٣١٣٨ السنة التاسعه
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد
شريط الأخبار

"اصنع حياتك بنفسك": يجب ألا نحكم على الأمور من الظاهر دون تأكد

إعداد وتقديم / مدحت ناجى

تناول مدحت ناجي – مدرب التنمية البشرية مقدم برنامج "اصنع حياتك بنفسك" على شاشة الأقباط متحدون – قصتين خلال حلقة الأحد الماضي من البرنامج والقصة الأولى (أرسلها المشاهد مينا ماريو وهى من تأليف الكاتب الأستاذ مايكل سامي من البدرشين ) تتلخص في محاولة طفل إنقاذ والده الذي كان على وشك السقوط من قمة جبلية حيث كانا يقطعان الأشجار فمد له منشاراً لينقذه،وإذا بأحد المارة يظن أن هذا الطفل يحاول إسقاط الرجل العجوز،فقام الرجل برمي الطفل بالحجارة وفقد الطفل توازنه،وسقط على والده وسقطا كلاهما وماتا، موضحًا أن العبرة منها هو ألا نحكم على الأمور من الظاهر بدون التأكد.

 والقصة الثانية (من المشاهدة نرمين نظمى - القاهرة) مفادها أن القوة وحدها لا تكفى،إنما من الهام جداً أن نحدد اتجاه القوة أولا،وكذلك كيفية استخدامها،وأيضاً تحديد توقيت استخدامها،حيث تشير القصة إلى أن الرجل العجوز الذي كان يكسر الحجارة كان ينجز أكثر من الشاب المتحمس الذي يحضر مبكرا ويضرب الحجارة بكل قوة ولفترة طويلة.

 كما استضاف ناجي "إبرآم تاوضروس" – خبير التنمية البشرية – وكان اللقاء تحت عنوان (العزيمة والإمكانيات)، وتحدث فيه عن معنى كلمة (عزيمة) والمقصود من (الإمكانيات) والعلاقة بينهما. 

كما أشار تاوضروس إلى كيفية اقتناء العزيمة من خلال الثقة في الله ،والنفس ،والايجابية واكتشاف النفس والنظر للداخل وليس للآخرين، مؤكدا على  العبارة التي تقول "حول كل تحدى يقابلك لميزة ونجاح لك".

كما تناول في الفقرة الثالثة من الحلقة عروض لمجموعة صور وعبارات من المشاهدين،وكل عبارة تعكس رؤية وفكر كل مشاهد على حدة سواء من داخل مصر أو خارجها..ومن العبارات المؤثرة (للمشاهد كرم الشرقاوى)، إذا أردت أن تحيا سعيداً، فأربط حياتك بأهداف وليس بأشخاص.


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter