الأقباط متحدون - منى الحديدي لـلسعات: الدولة يجب أن تساعد المرأة لتكون إنسان
أخر تحديث ١٨:٣٩ | الأحد ٢٣ مارس ٢٠١٤ | برمهات ١٧٣٠ ش ١٤ | العدد ٣١٣٧ السنة التاسعه
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد
شريط الأخبار

منى الحديدي لـ"لسعات": الدولة يجب أن تساعد المرأة لتكون إنسان

إعداد وتقديم: مينا ملاك عازر
استضاف برنامج لسعات، اليوم السبت، الدكتورة منى الحديدي - مدرسة علم الاجتماع بقسم الاجتماع بكلية الآداب بجامعة حلوان-  بمناسبة عيد الأم إذ تحدثت الدكتورة عن الأم ودورها في المجتمع وكيف أن عليها دور عظيم في تهذيب الأسرة وتنميتها وإتمام حلقات التواصل بها.
 
وقالت الحديدي أنه ليس من المهم الهدية للأم في عيدها ولكن أيضاً أن يكون معها تكريم واحترام طوال العام،كما أضافت أن الأب له دور في الأسرة ودوره أساسي وفعال وخطير ولكن دور الأم هام وتستحق أن يكون لها عيد ولا يجب أن يستكثر عليها هذا فكل الأديان تكرمها وتوقرها.
 
ثم أشارت الحديدي إلى أن الأم مدرسة لإعداد الشعوب وغرس القيم النبيلة والأخلاق السامية والتي افتقدت بعض الشيء في الأيام الحالية لسوء السياسات الحكومية التي حملت على الأم فلم تعد قادرة على القيام بدورها داخل الأسرة بالشكل الذي ينبغي.
 
ثم أردفت أن على الأم أن تقوم بدور الملطف بين أفراد الأسرة وتقريب وجهات نظر المختلفين كالأبناء بعضهم البعض والأب والأبناء ولا يجب عليها أن تحابي أحد على الآخر وإن فعلت يتم هذا بعد توضيح أسبابه للطرف الآخر لألا يغضب منها ويبتعد عنها.
 
كما أشارت إلى أنه لا يجب أبداً أن تتخذ  الأم مواقف مختلفة مع الأب لألا يؤثر هذا على الأبناء فيجب أن تعود لغة الحوار بين الزوجين لينعكس بالإيجاب على الأبناء فتعم لغة الحوار بين أفراد الأسرة وبالتالي المجتمع
 
وفي ختام اللقاء أوضحت الحديدي أن مواقع التواصل الاجتماعي أدت للتباعد بين أفراد المجتمع رغم أنها منشأة للتواصل الاجتماعي ولذا على الأم أن تقهر أميتها التكنولوجيا إن وجدت وتقترب من أبناءها من خلال تلك المواقع أو تجلس بجوارهم للتعلم منهم التعامل مع تلك المواقع وإلا ستعاني الأسرة من الانعزالية.


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter