الأقباط متحدون - تشديد الإجراءات الأمنية بمطار القاهرة بعد تهديد الإرهابية بالعنف غدا
أخر تحديث ٠٢:١٤ | الخميس ٦ مارس ٢٠١٤ | أمشير ١٧٣٠ ش ٢٧ | العدد ٣١٢٠ السنة التاسعه
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد
شريط الأخبار

تشديد الإجراءات الأمنية بمطار القاهرة بعد تهديد الإرهابية بالعنف غدا

ارشيفيه
ارشيفيه

 عقد المسئولون بمطار القاهرة الدولي اجتماعا سريعا لحفظ الأمن غدا بمطار القاهرة الدولي، والطرق المؤديه له، جاء ذلك بعد دعوة الإخوان للتظاهر غدا، ونيتهم ممارسة العنف في ميدان التحرير، وأعلنت سلطات مطار القاهرة حالة الاستنفار الأمني وإعلان حالة الطوارئ وتشديد الإجراءات الأمنية على مداخل ومخارج المطار والطرق المؤدية إليه، للسيطرة الأمنية وأبطال محاولة المخربين والإرهابين الإضرار بأمن وسلامة المواطنين والمنشآت بدايه من اليوم وغدا.


وصرّحت مصادر أمنية بمطار القاهرة لـ"البوابة نوز" أن هناك تنسيق أمني مستمر بين الشرطة والقوات المسلحة وأمن الموانئ، حيث قامت الشرطة بتكثيف المعدلات الأمنية بشكل واضح، وذلك بنشر كمائن ثابتة ومتحركة لمواجهة أي محاولات للتسلل لحرم المطار، من خلال التفتيش اليدوي للسيارات، والاستعانة بأجهزة الفحص الآلي والكلاب البوليسية المدربة على الكشف عن المفرقعات، مع وجود احتياطات تأمينية لقوات الأمن، والتعامل بكل شدة مع أي محاولات للاختراق الأمني.

وأضافت أن هناك كمائن مرورية على كل المداخل والمخارج بخلاف التأمين الكامل للمراكز الحيوية، كبرج المراقبة الجوية ومركز الملاحة والعمليات الجوية ووزارة الطيران المدني ومواقف انتظار السيارات وصالات المودعين والمستقبلين، إلى جانب إجراءات أمنية صارمة على الحقائب والشحن الجوي بقرية البضائع، وحقائب الركاب بالتنسيق بين الأجهزة الأمنية والجمارك، إضافة لتشغيل أجهزة "x -ray" للكشف عن المفرقعات على مدى الساعة، كما تم تزويد النسب العشوائية للتفتيش الذاتي للمواطنين والانتشار المكثف للعناصر الأمنية السرية بين الركاب لإصطياد العناصر المخربة قبل حدوث الجريمة.
 
وأضاف أنه ستتوافر بشكل ملحوظ مدرعات القوات المسلحة على مداخل ومخارج المطار، ومتابعة الأمر على مدى الساعة ومع تقارير دائمة لغرف العمليات لرصد كل ما يحدث.

More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.