الأقباط متحدون - مصر: البنك الدولى يعرض 500 مليون دولار لتمويل توصيل الغاز للمنازل
أخر تحديث ٠٥:٠٢ | الثلاثاء ١٥ اكتوبر ٢٠١٣ | بابه ١٧٣٠ ش ٥ | العدد ٣٢٨٢ السنة التاسعه
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد

مصر: البنك الدولى يعرض 500 مليون دولار لتمويل توصيل الغاز للمنازل

البنك الدولى
البنك الدولى

قال طاهر عبد الرحيم، رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "ايجاس"، إن البنك الدولى عرض على الحكومة المصرية، قرضًا بقيمة 500 مليون دولار، لتوصيل الغاز الطبيعى للمنازل، كما أضاف فى اتصال هاتفى لوكالة الأناضول للأنباء، أن وزارة التعاون الدولى تقود المفاوضات مع البنك الدولى لصالح وزارة البترول.

وتستهدف وزارة البترول زيادة عمليات توصيل الغاز الطبيعى، بهدف ترشيد استهلاك البوتاجاز "غاز الطهى"، الذى يستهلك نسبة من دعم المنتجات البترولية.

وقال رئيس شركة إيجاس، إن توصيل الغاز لنحو مليون وحدة سكنية سنويًا، كفيل بتوفير 650 مليون جنيه سنويًا من مخصصات دعم البوتاجاز، كما أضاف: "الحكومة تستهدف توصيل الغاز الطبيعى إلى 8 ملايين وحدة سكنية خلال السنوات الخمس القادمة بدءًا من يوليو 2013".

وبلغ عدد الوحدات التى تم توصيل الغاز لها خلال الثلاثين عامًا الماضية 6 ملايين وحدة سكنية، طبقًا لبيانات الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية.


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.