الأقباط متحدون - الأرصاد: انتهاء موجة الطقس السيئ وتحسن تدريجى فى الأحوال الجوية
أخر تحديث ١٧:٥٢ | الجمعة ١١ يناير ٢٠١٣ | ٣ طوبة ١٧٢٩ ش | العدد ٣٠٠٢ السنة الثامنة
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد

الأرصاد: انتهاء موجة الطقس السيئ وتحسن تدريجى فى الأحوال الجوية

سطوع الشمس يعود للقاهرة
سطوع الشمس يعود للقاهرة

قال الدكتور على قطب، مدير عام مراكز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الموجة القارصة البرودة التى تعرضت لها أنحاء الجمهورية بدأت فى الانحسار، حيث تتجه الأحوال الجوية إلى الاعتدال وتشرق الشمس، حتى وإن ظلت درجات الحرارة أقل من معدلاتها الطبيعية.

وأضاف أنه اعتبارا من اليوم، الجمعة، ستنحسر فرص سقوط الأمطار، لتقتصر على السواحل الشمالية وسيناء، وتهدأ سرعة الرياح على مختلف الأنحاء، ويتكون الصقيع على شمال الصعيد ووسط سيناء.

وأضاف أن زيادة إحساس المواطنين ببرودة الجو تعود إلى سرعة الرياح، وانخفاض نسبة الرطوبة فى الهواء، بالإضافة إلى مصادر تلك الكتلة الهوائية الباردة التى وصلت إلينا والتى جاءت من جنوب أوروبا، وهى مناطق شديدة البرودة فى مثل هذا الوقت من العام.

وأكد أنه من المحتمل أن تتكرر مثل هذه الموجات خلال فصل الشتاء الحالى، وإن اختلفت فى قوتها وبرودتها، حيث تتأثر مصر خلال فصل الشتاء بعدة موجات تأتى من أوروبا.

وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحاً على الوجه البحرى
، ومدن القناة، تمتد حتى شمال الصعيد، والطقس بارد نهاراً شديد البرودة ليلاً، كما يتكون الصقيع على أغلب الأنحاء، والرياح أغلبها جنوبية غربية.

وتسجل درجات الحرارة العظمى على القاهرة اليوم 14 درجة مئوية والصغرى 6 درجات، وفى الإسكندرية تبلغ العظمى 15 درجة مئوية والصغرى 8 درجات، فى حين تصل العظمى فى أسوان 20 درجة مئوية والصغرى 6 درجات.

جدير بالذكر أن البلاد تعرضت لموجة من الطقس السيئ
على كافة الأنحاء، حيث تعرضت حركة الملاحة البحرية للتوقف، من السبت الماضى حتى أول أمس، الخميس.


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.