الأقباط متحدون - أحمد عكاشة: الإخوان يسلكون نفس سلوك الوطني.. وأخونة الدولة حدثت بالفعل
أخر تحديث ٠٧:٣٨ | السبت ٢٧ اكتوبر ٢٠١٢ | ١٦ بابة ١٧٢٩ ش | العدد ٢٩٢٦ السنة الثامنة
إغلاق تصغير

أحمد عكاشة: "الإخوان" يسلكون نفس سلوك "الوطني".. و"أخونة الدولة" حدثت بالفعل

احمد عكاشة
احمد عكاشة

 أكد الدكتور أحمد عكاشة رئيس الجمعية المصرية للطب النفسي، أن الإخوان المسلمين يسلكون نفس سلوك الحزب الوطني. هذا سلوك لا شعوري".

 
وأضاف عكاشة أن "أخونة الدولة حدثت بالفعل في البرلمان والوزراء".
 
وقال خلال حديثه لبرنامج "الحدث المصري" مع محمود الورواري على قناة "العربية": "يكفي التصريح بأنهم سينافسون في الانتخابات المقبلة بنسبة 100%. أليس ذلك السبب الذي دفع إلى الثورة؟ هذا مثل تصريح مبارك خليهم يتسلوا".
 
وشرح عكاشة أنه عادة يسلك المعتدى عليه سلوك المعتدي، مثل ما تفعله السلطات الإسرائيلية مع الفلسطينيين، بعد ما تعرضت له على يد هتلر. 
 
وذكّر أن "في كل الثورات أول حكومة وبرلمان لن يكون أحسن حال من سابقه، وفي التاريخ المصري منذ ثورة عرابي جميع من جاءوا بعد الثورات تعاملوا بنفس معاملة القمع والقهر التي ثاروا عليها".
 
وأشار عكاشة إلى أن العقل الجماعي للشعب المصري بعد ثورة 25 يناير في حالة من التشتت والارتباك، وأن المزاج الوطني يشكو من القلق والخوف والاكتئاب وعدم معرفته بما يخبئه له المستقبل.
 
وأضاف أن هذه الأسباب جعلت المجتمع يميل الى عدم التسامح وعدم الاعتدال، متسائلاً، على سبيل المثال، "لماذا تخرج قضايا الكسب غير المشروع الآن؟".
 
وأوضح عكاشة أنه يوجد عند البعض استعداد نفسي للتطرف، حيث يولد الإنسان أحيانًا وبه نزعة تطرف في عدة مجالات كالسياسة والدين والحب والكره، وتأتي البيئة لتعزز أو تخفف هذه النزعة.

More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.