الأقباط متحدون - هافنجتون بوست الأمريكي: مسيحيو مصر يشاركون في الاحتجاجات لنفي تهمة الإساءة للرسول
أخر تحديث ٠٧:٠٧ | السبت ١٥ سبتمبر ٢٠١٢ | ٤ توت ١٧٢٩ ش | العدد ٢٨٨٤ السنة السابعة
إغلاق تصغير

"هافنجتون بوست" الأمريكي: مسيحيو مصر يشاركون في الاحتجاجات لنفي تهمة الإساءة للرسول


 ذكر موقع هافنجتون بوست الأمريكي، أن مشاركة الأقباط المصريين في الاحتجاجات ضد الفيلم المسيء للرسول محمد -صلى الله عليه وسلم-، تهدف إلى نفى علاقتهم بالفيلم، إلى جانب أنها تعكس خوفهم الشديد من انتقام المسلمين والتيارات المتشددة المسيطرة على الساحة الآن.

 
وأكد الموقع أن المسلمين في مصر وخاصة الجماعات الإسلامية المتشددة والحركات الأصولية التي تقود الاحتجاجات في مصر ودول المنطقة ضد الفيلم المسيء، مطالبة ببث المزيد من الطمأنينة في نفوس الأقباط وتهدأة الأجواء، كما أن جماعة الإخوان المسلمين التي تحكم مصر الآن يقع عليها العامل الأكبر في تهدأة الشارع المصري وتأمين الأقباط على حياتهم.
 
ونقلت الصحيفة الأمريكية عن عدد من الأقباط في مصر، تخوفهم الشديد من تعرضهم لاعتداء من جانب المسلمين، خاصة الجماعات المتشددة على خلفية الفيلم المسيء، خاصة بعد التأكد من تورط أقباط المهجر في الولايات المتحدة في إنتاج هذا الفيلم.
 
وعلى الرغم من محاولات المسئولين المصريين تهدئة الأقباط، والتأكيد على أن المسئول الأول عن الإساءة للنبي محمد (صلي الله عليه وسلم) هم أقباط المهجر الذين شاركوا في الفيلم ومولوه، وأن مثل هذا الحدث لن يؤثر على العلاقة والتعايش السلمي بين المسلمين والأقباط في مصر، إلا أن الموقف مازال ضبابيًا بالنسبة للأقباط بالداخل والذين بدأوا يتخذوا المزيد من الخطوات الاحترازية في تحركاتهم الداخلية، تعبيرًا عن خوفهم مما قد يحدث لهم.

More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.