الأقباط متحدون - الإخوان المسلمين:مشاركتنا في المليونية''رمزية''وندعو لإنتاج فيلم عالمي عن الرسول
أخر تحديث ٠٧:٣٥ | السبت ١٥ سبتمبر ٢٠١٢ | ٤ توت ١٧٢٩ ش | العدد ٢٨٨٤ السنة السابعة
إغلاق تصغير

الإخوان المسلمين:مشاركتنا في المليونية''رمزية''وندعو لإنتاج فيلم عالمي عن الرسول


 أكدت جماعة الإخوان المسلمين أن مشاركتها في مليونية الدفاع عن نبي الإسلام بميدان التحرير بوسط القاهرة ، اليوم الجمعة، كانت رمزية حتى لا يستثمر المكان في التعدي على الممتلكات أو حدوث جرحى وقتلى كما حدث فى مرات سابقة، فيما دعا قيادي في الجماعة لانتاج فيلم سينمائي متعدد اللغات للرد على الاساءات للرسول صلى الله عليه وسلم والتعريف بسيرته العطرة.


وقال فهمي عبده عضو الهيئة البرلمانية بحزب الحرية والعدالة- الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين- إن وقفات الشعب المصري للدفاع عن النبي وانتفاض طوائف المجتمع مسلميه ومسيحييه اليوم توضح للغرب غضبة المصريين إزاء المساس بنبى الإسلام وأنه لن تتوقف هذه الغضبة حتى تتم محاكمة صانعي الفيلم المسيء للرسول ووقف عرضه.
 
وتساءل القيادى الإخوانى في كلمته خلال وقفة حاشدة أمام مسجد الخازندار بشبرا مصر بالقاهرة عن الصمت غير المبرر لدعاة الحرية إزاء انتهاك المعتقدات والمقدسات الدينية في مقابل تجريمهم لمن يتعرض لليهود أو يتحدث عن الهولوكوست ووضع عقوبات مشددة لمن يمس معتقدات اليهود المزعومة.
وقال إن الشعب المصري يمتلك من مصادر القوة ما يمكنه من التصدي لهذه الهجمة الشرسة، داعيا لإنتاج فيلم للرد على هذه الإساءات والتعريف بسيرة الرسول ومقاطعة منتجات أي دولة لا تعلن رفضها لهذه الجريمة.
 
وكان محمود حسين الأمين العام لجماعة الإخوان المسلمين قد صرح فى وقت سابق من اليوم الجمعة بأن الجماعة حينما قررت الدعوة إلى الوقفات أمام مساجد الجمهورية نصرة لرسول الله صلى الله عليه وسلم كان الهدف منها هي إشراك جماهير الشعب المصري في هذه الوقفات، وإعلان غضبتنا وغضبة الشعب المصري كله، وعدم قصر الأمر على ميدان التحرير فقط.
 
وأوضح حسين فى بيان صادر عن الجماعة انه نظرا لتطور الأحداث في اليومين الماضيين فقد قررت الجماعة المشاركة في ميدان التحرير بشكل رمزي فقط حتى لا يستثمر المكان في التعدي على الممتلكات أو حدوث جرحى أو قتلى كما حدث في عدة مرات سابقة.
وأضاف أن الجماعة تهيب بالقوى المشاركة في التحرير وفي محافظات مصر أن يكون التعبير عن الاحتجاج بشكل حضاري وسلمي يتناسب مع حضارة شعب مصر العريقة ومع حضارة الإسلام العظيم.

More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.