محرر الأقباط متحدون
تستعد الكنائس "الكاثوليكية، والإنجيلية، والأرثوذكسية،"، للاحتفال بعيد الميلاد، خلال يومي 24 و25 ديسمبر الجاري، بعيد الميلاد، طبقا للتقويم الغربي، والكنيسة الأرثوذكسية في 6 و7 يناير.
 
وبحسب جريدة الوطن، تحتفل كنائس "الأقباط الكاثوليك، والأسقفية، والسريان الأرثوذكس، والروم الكاثوليك، والروم الكاثوليك، والأرمن الكاثوليك"، بعيد الميلاد، ومن المقرر حضور ممثلين عن رئاسة الجمهورية، ورئيس الوزراء، ومشيخة الأزهر، إلى جانب عدد من المسؤولين والشخصيات العامة والسياسية.
 
كما أعلنت الطائفة الإنجيلية، عن إقامة الاحتفال الرسمي بعيد الميلاد، يوم 5 يناير المقبل، برئاسة القس الدكتور أندريه زكي، رئيس الطائفة، بكنيسة قصر الدوبارة الإنجيلية.
 
ووجهت الكنيسة الإنجيلية دعوات إلى رئاسة الجمهورية، ورئيس الوزراء، وأعضاء الحكومة والمحافظين، ورئيس مجلس النواب وأعضاء البرلمان، ومشيخة الأزهر ودار الإفتاء، للمشاركة في الاحتفال، إلى جانب توجيه الدعوات لعدد من الشخصيات العامة والسياسية والسفراء.
 
فيما تحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، بعيد الميلاد المجيد، يومي 6 و7 يناير المقبل، طبقا لتقويم الكنائس الشرقية، إذ سيترأس البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، قداس العيد هذا العام للمرة الثالثة، على التوالي، بكاتدرائية "ميلاد المسيح" بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، وعدد من كبار المسئولين بالدولة، فيما يستقبل البابا المهنئين بالعيد صباح 7 يناير بالمقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.