كتب .... محرر الفيوم
قال الدكتور أحمد جابر شديد، رئيس جامعة الفيوم، أن العسكرية المصرية لها تاريخ مشرف لما قدموه من تضحيات جليلة حققوا بها انتصارات أذهلت العالم أجمع، موجها الطلاب بضرورة التحلي بقيم المواطنة، والتسامح، والتعلم، واكتساب المعارف، والأفكار الإيجابية لحمل راية الوطن مستقبلا.
 
 وأضاف رئيس الجامعة، خلال ملتقى "العسكرية المصرية عبر العصور..الإعلام وتحديات الأمن القومي"، بجامعة الفيوم، اليوم، أن إدارة الجامعة تحرص دائما على تنظيم مثل هذه الملتقيات التي تعمل على بناء عقول الطلاب، وتزويدهم بالمعلومات اللازمة  في مختلف المجالات، واعدًا بتنظيم هذا الملتقى بشكل دوري في الأعوام القادمة.
 
شهد الأستاذ الدكتور خالد عطا الله، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والأستاذ الدكتور عاطف منصور،عميد كلية الآثار، الملتقى الذي عقد تحت إشراف الأستاذ الدكتور محمد عيسى، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والقائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
 
حضر الملتقى، كلا من اللواء محمود منصور، وكيل جهاز المخابرات العامة المصرية الأسبق، والإذاعي حمدي الكنيسي، الرئيس الأسبق للإذاعة المصرية ونقيب الإعلاميين والمراسل الحربي للإذاعة المصرية، أثناء حرب أكتوبر، والشيخ حسن خلف، أحد أبناء سيناء، وشيخ المجاهدين، وحزين عمر، نائب رئيس تحرير جريدة المساء.
 
وقال أ.د.خالد عطا الله،  أن مصر دولة محورية لها تاريخ، وتمثل أهمية كبيرة للعالم أجمع، نظرا لموقعها الجغرافي المتميز، ومكانتها الحضارية الرائعة، مضيفًا: أن مصر كانت وستظل مصدر إلهام حضاري للعالم أجمع.
 
وأكد أ.د.عاطف منصور، اعتزاز المصريين بالعسكرية المصرية، ووصفها بالشرف والكرامة، وأوضح أن المؤسسة العسكرية المصرية، هي أقدم مؤسسة عبر التاريخ وتلعب دورا عظيما في حماية حدود الوطن ضد كل المعتدين.
 
ومن جانبه، قال حمدي الكنيسي، أن الإعلام المصري في حرب أكتوبر لعب دورًا كبيرًا في حشد الجماهير بجانب القيادة المصرية لإنجاح خطة الحرب عن طريق الإلتزام بالمصداقية، والحيادية، والتغطية الدقيقة.
 
ونصح اللواء محمود منصور، الطلاب بعدم الانسياق وراء الشائعات التي تعصف بنا كل يوم، وفيما يتعلق بتاريخ العسكرية المصرية، قال إن مصر دولة حرة لها إرادة مستقلة،  وتقرر مصيرها بذاتها، وقدمت للعالم دروسا بارزة في شرف العسكرية، والبطولات خصوصا في حرب أكتوبر المجيدة.
 
 وشدد اللواء محمود منصور، على ضرورة تحلي الشباب بالإرادة، والمسؤولية، والاستعداد للدفاع عن الوطن ضد المخاطر المحيطة به.
 
 وتحدث شيخ المجاهدين حسن خلف، عن الدور البطولي لأبناء سيناء في حرب أكتوبر ومساهمتهم في إمداد الجيش بالمعلومات حول مواقع وحصون العدو، لافتا إلى أن أبناء سيناء دائما على استعداد كامل للذود عن وطنهم، حيث أن سيناء عضو حيوي في الجسد المصري.
 
حضر الملتقى، عدد من عمداء، ووكلاء الكليات، وأعضاء هيئة التدريس، ومنسقي المؤتمر، أ.د.وليد على خليل، رئيس قسم الحضارة الإسلامية بكلية الآثار، وأ.د.أيمن وزيري، الأستاذ بكلية الآثار، وعدد من العاملين وطلاب الجامعة.