الشرقية ... سارة على
فاز طلاب وطالبات جامعة الزقازيق، من ذوى القدرات الخاصة، المشاركين في بارالمبياد الجامعات المصرية ومشرفي الفريق، بـ 16 ميدالية "5 ذهبية و4 فضية و6 برونزية" في الألعاب الفردية والجماعية، الذي نظّمته وزارة الشباب والرياضة تحت شعار "الإعاقة منحة.. لا محنة" خلال الفترة 27 نوفمبر وحتي ديسمبر الجاري بالمدينة الشبابية بأبي قير بمدينة الإسكندرية.
 
 وأشاد الدكتور عثمان شعلان، رئيس جامعة الزقازيق، بطلاب وطالبات الجامعة من متحدي الإعاقة بتمثيلهم المشرف لجامعة الزقازيق ومشاركتهم في ألعاب القوى ورفع الأثقال وتنس الطاولة والكرة الطائرة وكرة القدم وكرة الجرس، مؤكدا أن الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا لدمجهم في جميع أنشطة الجامعة الداخلية والأنشطة الخارجية. 
 
وأعرب الدكتور عبد المنعم نافع المشرف على قطاع شئون التعليم والطلاب عن سعادته بالمشاركة المتميزة لطلاب وطالبات الجامعة من فرسان الإرادة ذووي الهمم، والذين حققوا المراكز الأولى وأحرزوا 5 ميداليات،وهم أنس الهادي محي الدين ميداليتين في الوثب ورمي الجلة، ومي نادر محمد، يحيي عبد الفتاح في رفع الأثقال، وتوفيق محمد توفيق 100 متر عدو، مضيفا أن الطلاب والطالبات أحرزوا أيضا 4 ميداليات فضية حققوا بها المراكز الثانية وهم آمال رضا السيد، وعمار علي حسن 100 متر عدو، ومروة ناجي إبراهيم في رمي الجلة، وإسلام بدوي السعيد في رفع الأثقال.
 
كما أحرز خمس طلاب وطالبات 6 ميداليات برونزية، وهم: سهيلة علي عبدالمنعم ميداليتين في 100 متر عدو وفي رمي الجلة، وتوفيق محمد توفيق في رمي الجلة، عبد الحي عبد الستار عبدالرؤوف 100 متر عدو، وأحمد رضوان في رفع الأثقال، وأسماء سالم السيد 100 متر عدو. وفي الألعاب الجماعية أحرز فريق الكرة الطائرة بنين ميدالية برونزية ويضم: محمد العنبي سليمان، شعبان حسن شعبان، وطارق محمد السيد، والبراء السيد عبد العزيز، ورياض محسن رياض، وإبراهيم سيد فهمي.