كتب: محرر الأقباط متحدون
«الجسد لا يرحم».. جملة أطلقها نجم الأرجنتين وفريق برشلونة الإسباني، ليونيل ميسي، بعد نهاية بطولة كوبا أمريكا الماضية، الكل أعتبر أن البرغوث ينوي الرحيل وتعليق حذائه، فيما فسر آخرين حديثه عن أنه لم يعد المروض الأول للكرة كما فعل سابقا.

ميسي الذي جال  يحقق ألقاب فردية وجماعية، عاد ليحقق المعجزة بعد بداية موسم لاحقته خلاله الإصابة، يجدد شباب حبه للساحرة المستديرة، يحرز أهداف بصورة اعجازية، حتى أن معلق أحد المباريات علق قائلا «يحتاج لدراسة علوم الفيزياء لمعرفة كيف يحرز بهذا الشكل».

مسيرة  ليونيل ميسي قائد فريق برشلونة والمنتخب الأرجنتيني، حافلة بالإنجازات والأرقام القياسية على المستوي الفردي والجماعي.

ولد ميسي في يوم 24 يونيو 1987 بجنوب مدينة روساريو بالأرجنتين، وبدأ لعب كرة القدم لنادي محلي يدربه والده خورخي يسمى جراندولي.

وفي عام 1995 انتقل إلى نيولز أولد بويز في مدينة روساريو بمسقط رأسه، ثم جذب اهتمام كارلوس ريكساش المدير الرياضي لنادي برشلونة الذي سمع بموهبته عبر اتصال من أقارب ميسي بكتالونيا، فحصلت عائلة ميسي على فرصة لتعرضه على نادي برشلونة، فانتقل مع والده إلى إسبانيا حيث عرض موهبته على إدارة النادي، فأذهلهم إلى درجة أنهم عرضوا على عائلة ميسي الانتقال إلى إسبانيا مقابل التكفل بمصاريف علاجه، وبناءً على هذا انتقلت العائلة إلى أوروبا وبدأ ميسي يلعب في فرق الشباب في النادي.

نجح ميسي خلال مسيرته في التتويج بأكثر من ثلاثين بطولة مختلفة مع النادي الكتالوني، حيث فاز بالدوري الإسباني 8 مرات ودوري أبطال أوروبا 4 مرات وكأس إسبانيا 5 مرات وكأس السوبر الإسباني 7 مرات، وكأس السوبر الأوروبي 3 مرات وكأس العالم للأندية 3 مرات، كما فاز ميسي بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 5 مرات أكثر من أي لاعب آخر.

خاض ميسي خلال مسيرته الكروية 701 مباراة سجل خلالها 565 هدفا وصنع 231 هدفا، وحقق الفوز في 486 مباراة، وتعادل في 127 وخسر 88 مباراة، كما سجل 41 هاتريك.