كتبت - أماني موسى
وافق اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية على طلب الرحالة والمغامر المصرى على عبده، لرعاية رحلته التي يستهدف من خلالها زيارة جميع محافظات مصر على دراجة كهربائية وتسجيل رقمه العالمى الثالث في موسوعة جينيس للارقام القياسية بالقيادة مسافة 25 ألف كم في اطار مبادرة ( حول مصر على موتوسيكل ) والتي تبدأ يوم 22 فبراير 2020 من معبد أبو سمبل بأسوان تزامنًا مع تعامد الشمس على معبد رمسيس الثانى... وتستمر الرحلة 100 يوم تحت عنوان ( 100 مصر ) بالتعاون مع البرنامج الانمائى للأمم المتحدة وصندوق الأمم المتحدة للسكان وبعض الوزارات ومنظمات المجتمع المدنى.

وأشار اللواء محمود شعراوى أن الرحالة سيجوب خلال رحلته كافة محافظات مصر من أجل توثيق المعالم التاريخية والأنشطة الصناعية والمشروعات القومية المنفذة في المحافظات وقصص النجاح والتعريف بها وابرازها للعالم ودعم اهداف التنمية المستدامة والترويج لرؤية مصر 2030 مؤكدًا اهتمام الوزارة بدعم النماذج الشابة الواعدة التي تعد نموذجًا يحتذى به لشباب مصر.

ووجه اللواء محمود شعراوى بضرورة تقديم الدعم اللازم للرحالة المصرى في جميع المحافظات المصرية وتقديم كافة التيسيرات له و تنظيم بعض المبادرات والفعاليات الإيجابية في إطار رحلته التي تمر بالمحافظات.