مأساة إنسانية عاشتها مدينة طنطا'> طنطا بمحافظة الغربية، اليوم، أسقطت قدسية الحب الفطري بين الآباء وأبنائهم، إذ تخلى زوجين أحدهما مطرب شعبي، يحمل الجنسية الفلسطينية، وزوجته ربه منزل مصرية، عن مسؤوليتهما تجاه أبنائهما، وتبادلا إلقاء طفليهما كلٍ أمام منزل الآخر، حتى عثرت جارة على الطفلين مُلقيان على سلم "عش الزوجية" لتأخذهما إلى قسم الشرطة لإنهاء إجراءات إيوائهما مؤقتا.

كان اللواء محمود حمزة مدير أمن الغربية، تلقى إخطارًا من العميد أسامة أبو فرد، مأمور قسم شرطة ثانِ طنطا'> طنطا، بقيام سيدة بالحضور إلى القسم، وبرفقتها طفلين أحدهما عمره 3 سنوات، والآخر طفل رضيع عمره 5 أشهر عثرت عليهما ملقين أمام منزل جارها، وأفادت السيدة في بلاغها الذي يحمل رقم 12255 إداري قسم شرطة ثانِ طنطا'> طنطا لسنة 2019م بأنهما نجلي الزوجين المذكورين.

وأوصى مدير أمن الغربية، بتشكيل فريق بحث جنائي، لكشف غموض واقعة برئاسة اللواء سعيد شكري، مدير المباحث الجنائية، واللواء إيهاب عطية، رئيس مباحث المديرية، أن التحريات كشفت أن الطفلين لأب يعمل مطرب شعبي، فلسطيني الجنسية، وهما "ش. ا"، وربة منزل، منزل فضلا عن وجود خلافات أسرية بينهما عقب انفصالهما.

وتابعت التحريات الأمنية التي أجراها الرائد أحمد الحجار، رئيس مباحث القسم، أن الزوج متزوج من 4 سيدات، وقام كل من الزوج والزوجة عقب الانفصال بالتهرب من مسئولية الطفلين وتبادلا تركهما أمام منزل أحدهما الآخر والهروب حتى عثرت عليهما السيدة جارتهما، وقامت بالإبلاغ عنهما.

وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري ظروف وملابسات الواقعة، وتحرر محضر رقم 12255 إداري قسم شرطة ثانِ طنطا'> طنطا، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق، والتي أمرت باستدعاء كل من ولي الأمر الزوج والزوجة بأقصى سرعة لمعرفة أسباب ما فعلاه.

وأفادت مصادر داخل مديرية التضامن الاجتماعي لم تتلق أي شكاوي من النيابة العامة كجهة تحقيق، كما لم تخطر المديرية بإيداع الطفلين دار رعاية اجتماعية، وأنها قررت التحفظ عليهما لدى السيدة التي عثرت عليهما لحين حضور الأب والأم إلى النيابة العامة، وسماع أقوالهما في وقت لاحق.