فيينا – اسامة نصحي 
رغم هجوم التيارات اليمنية عليه اصر على حضور مناسبة اسلامية وقد أكد النمساوي الكسندر فان دير بيلين'>الرئيس النمساوي الكسندر فان دير بيلين أن بلاده رمزا للتسامح الديني وللتعايش بين كل الديانات فى محبة وسلام .
 
جاء ذلك فى كلمة الرئيس النمساوي أمام الاحتفال بمرور 40 عاما على تأسيس الهيئة الاسلامية فى النمسا بحضور نخبة من علماء المسلمين والقيادات الدينية المسيحية واليهودية والشخصيات السياسية واستضاف الاحتفال عمدة فيينا ميخائيل لودفيج .
 
وقال الرئيس النمساوي أن الاحترام وقبول الاخر والحوار البناء هم أسس للعلاقات بين أتباع الديانات المختلفة فى النمسا وأن الحركات المتطرفة والراديكالية والتى تخلط الدين والسياسة مرفوضة بشكل قاطع وتتناقض مع الدستور والقوانين النمساوية .
 
وشدد فان دير بيلين على ضرورة التصدي للتطرف الديني بكل أشكاله الى جانب رفض الاسلاموفومبيا وعداء السامية وكل الافكار الهدامة التى تحول دون تعايش البشر مع بعضهم البعض .
 
وهنأ الرئيس النمساوي الهيئة الاسلامية فى النمسا بمناسبة العيد الاربعين لتأسيسها مؤكدا أن الاسلام مكون أساسي فى المجتمع النمساوي والجالية المسلمة تتمتع بالتقدير وبحرية ممارسة الشعائر الدينية.