فيينا – اسامة نصحي
استشعارا بخطورة الجريمة وحجم انتشارها المتنامي اختتمت الدورة السادسة والعشرين بعد المائة للمؤتمر الدولي لمكافحة المخدرات في فيينا اليوم حيث تم خلال أعمالها رصد تنفيذ الاتفاقيات الدولية الثلاث لمراقبة المخدرات.

وقال بيان لمقر الامم المتحدة فى فيينا أنه من المهم توسيع التعاون الدولي لتنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الاتجار غير المشروع في المخدرات والمؤثرات العقلية .

وأشار البيان الى أن الدورة وجهت الانتباه إلى الحاجة إلى حل أوسع للتصدي لتصنيع المخدرات بطريقة غير مشروعة لافتا الى ضرورة الحد من الاتجار في المواد الأفيونية الاصطناعية غير الطبية وغيرها من المواد ذات التأثير النفساني .

وشدد البيان على ضرورة تحسين خدمات الوقاية والعلاج من تعاطي المخدرات للشباب لافتا الى أهمية تطوير التعاون الثلاثي المستمر بين هيئة مكافحة المخدرات والجريمة ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة ومنظمة الصحة العالمية في دعم الدول لتحقيق أهداف الاتفاقيات الدولية الثلاث لمراقبة المخدرات وفي تنفيذ الوثيقة الختامية الدورة الاستثنائية لعام 2016 للجمعية العامة بشأن مشكلة المخدرات العالمية.

ونوه البيان الى أهمية بحث التقدم المحرز نحو تحسين توافر المواد الخاضعة للمراقبة الدولية والوصول إليها للأغراض الطبية والعلمية .