أقباط متحدون-محرر الفيوم:
تنظم وزارة السياحة والهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالفيوم، بالإشتراك مع إحدى شركات السياحة في مصر مهرجان الفراعنة الدولي للجري، الجمعة المقبلة،  للعام التاسع  عشر على التوالي. بمشاركة 200 متسابق.
 
يأتي الماراثون ضمن أجندة المناسبات السياحية لوزارة السياحة، والتي تهدف إلى تنويع المنتج السياحي، وجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة، وتبلغ مسافة السباق، 100 كيلومتر جري من هرم هوارة بالفيوم، ثم السير في الطريق الزراعي على ترعة سقارة مرورا بهرم اللشت ثم الوصول إلى هرم سقارة في محافظة الجيزة.
 
وقال سيد الشورة، مدير عام آثار الفيوم، أن سباق الفراعنة، هو مبادرة لإعادة إحياء سباق قديم من العصور المصرية القديمة، كانت فكرة الملك "طهرقا" من عصر الأسرة الخامسة والعشرين، والدولة المتأخرة أنه ينفذ سباق لجنوده، وتدريب تكون نقطة إنطلاقه من هرم هوارة بالفيوم إلى الهرم المدرج سقارة مرورا بـ"منف".
 
وأوضح هشام جاد، المشرف على المهرجان، أنه سيشارك في الماراثون نحو 200 متسابق من  12 دولة أجنبية، وعربية، وأفريقية، من المتخصصين في سباقات "الألترا ماراثون"،  ومن بينهم البطل المصري محمود دهيس، الفائز ببطولة سباق العام الماضي.
 
وتابع: إذاعة الحدث العام الماضي  في قناة "ناشيونال جوجرافيك"، كان له مردود على السياحة بالفيوم هذا العام وخاصة  منطقة هوارة، ويبدأ السباق في السادسة صباحا من أمام هرم هوارة،  وينتهي في سقارة، ويستغرق نحو 8 أو 9 ساعات.