أسيوط ..  محمد محمود
شنت محافظة أسيوط حملة إزالة مكبرة للأدوار المخالفة بأحد العقارات بشارع عمر بن عبد العزيز المتفرع من شركة فريال بحي شرق مدينة أسيوط والذي صدر بشأنه قرار إزالة لبعض الأدوار المخالفة مع مراعاة كافة الاحتياطات اللازمة لضمان سلامة المارة.
 
تمت الإزالة بحضور أيمن محروس رئيس حي شرق ومحمد البشير رئيس حي غرب وأسامة أنور نائب رئيس حي شرق ومسئولي المتابعة الميدانية والإدارة الهندسية بالحي وقوة أمنية من قسم ثاني أسيوط.
 
وصعد الحضور إلى أعلى العقار وتابعوا أعمال الإزالة التي تتم للأدوار المخالفة موجهين بسرعة الانتهاء من تنفيذ أعمال الإزالة مع اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتأمين المارة ومشددين على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة والتصدي بكل قوة وحزم ضد محاولات البناء المخالفة بدون ترخيص.
 
وأوضح أيمن محروس رئيس حي شرق أن العقار تحت الإنشاء ومكون من 7 طوابق كان قد جرى به بعض أعمال البناء بالمخالفة وتم رصده من قبل مسئولي الحي واتخذ كافة الإجراءات القانونية مع تحرير المحاضر وقرارات الإزالة اللازمة.
 
وأوضح أيمن محروس إنه تتم عمليات متابعة مستمرة والمرور اليومي لرصد أية مخالفات وإزالتها في المهد والتصدي للبناء بدون ترخيص وفرض هيبة الدولة وسيادة القانون وسرعة تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة لأي محاولة للشروع في البناء المخالف.
 
وأشار إلى أهمية مبادرة "أتصالح وقنن وضعك" والتي تم إطلاقها لتفعيل قانون التصالح في بعض مخالفات المباني والصادر تحت رقم 17 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية بتقنين وتصحيح أوضاع بعض مخالفات المباني التى نص عليها القانون وتقديم التسهيلات الممكنة للمواطنين وإزالة المخالفات غير المقننة وأية تعديات على أراضي أملاك الدولة أو الزراعية واسترداد حق الشعب.
 
وأكد إنه لا تهاون في إزالة العقارات المخالفة وأن الأجهزة ملتزمة باستمرار إزالة المباني المخالفة دون استثناء لتنفيذ القانون وترسيخ هيبة الدولة مضيفًا أن أجهزة المحافظة سترصد وتتعقب كل من تسول له نفسه بمخالفة القانون البناء عشوائياً بدون ترخيص أو بناء مخالف للاشتراطات البنائية أو غير مطابقة للأكواد المصرية في البناء حفاظًا على المواطنين وأرواحهم في المقام الأول وتوفير كافة المعدات واللوادر والعمالة اللازمة مناشدا المواطنين بالتقدم لمنظومة التصالح في بعض مخالفات البناء طبقا للقانون الصادر برقم 17 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية قبل انتهاء المدة المحددة في 8 يناير 2020.