كتبت - أماني موسى 

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة في بيان لها منذ قليل، مستجدات العملية الشاملة بشمال سيناء، وجهود الجيش والشرطة لمكافحة الإرهاب على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة، أسفرت خلال الفترة من 28/09/2019 وحتى اليوم، والتى استطاعت فيها القوات الجوية استهداف وتدمير (14) مخبأ وملجأ تستخدمها العناصر الإرهابية، بالإضافة إلى تدمير 115 عربة دفع رباعى (9 على الاتجاه الشمالى الشرقى – 52 على الاتجاه الاستراتيجى الغربى – 54 على الاتجاه الإستراتيجى الجنوبى).
 

مقتل 77 تكفيري
وأضاف البيان، كما تم القضاء على 77  فردًا تكفيريًا عُثر بحوزتهم على عدد 65 قطعة سلاح مختلفة الأنواع و78 خزنة و20 بمبة هاون وكمية من الذخائر مختلفة الأعيرة وعبوات ناسفة معدة للتفجير ووحدات طاقة شمسية وأجهزة اتصال بشمال ووسط سيناء.
 
مقتل 6 تكفيريين شديدي الخطورة وتفجير 376 عبوة ناسفة تم زراعتها لاستهداف القوات
كما تم تنفيذ عدة عمليات نوعية أسفرت عن مقتل 6 أفراد تكفيريين شديدى الخطورة، واكتشاف وتفجير 376 عبوة ناسفة تم زراعتها لاستهداف قواتنا على طرق التحرك بمناطق العمليات، واكتشاف وتدمير فتحتي نفق بالتعاون مع قوات حرس الحدود، وضبط وتدمير 33 سيارة، و93 دراجة نارية دون لوحات معدنية تستخدمها العناصر الإرهابية خلال أعمال التمشيط والمداهمة، وتدمير عدد كبير من الملاجئ والمخابئ عثر بداخلها على كميات من مواد الإعاشة خاصة بالعناصر الإرهابية .
 
القبض على 61 فرد من العناصر الإجرامية
كما تم القبض على 61 فردًا من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائيًا والمشتبه بهم، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.
 
ضبط كميات كبيرة من الأسلحة والمخدرات وتدمير مزارع بانجو وخشخاش
وأوضح البيان أن قوات حرس الحدود ضبطت 13 بندقية مختلفة الأنواع، 48 خزنة ومسدس، 3045 طلقة مختلفة الأعيرة، 5831 كيلو جرام من جوهر الحشيش، 7082 كيلو جرام من نبات البانجو، 59 كيلو جرام من مادة الأفيون، 1.579.890) قرص مخدر، واكتشاف وتدمير مزرعتي بانجو و3 مزارع خشخاش بمساحة تقدر بمساحة فدانين، وضبط 113 عربة تستخدم في أعمال التهريب.
 
وضبط 22 جهاز تستخدم في الكشف والتنقيب عن المعادن، 1242 كجم من الحجارة المخلوطة بخام الذهب وكمية من المبالغ النقدية، فضلا عن إحباط محاولة للهجرة غير الشرعية لـ4707 فردا من جنسيات مختلفة على الاتجاهات الاستراتيجية للبلاد، وضبط 3 هواتف للاتصال عبر الأقمار الصناعية.
 
استشهاد ضابط وجنديين
وأختتم البيان أنه نتيجة للأعمال القتالية الباسلة لقواتنا المسلحة بمناطق العمليات، نال شرف الشهادة والإصابة ضابط وجنديين في أثناء الاشتباك وتطهير البؤر الإرهابية، وتؤكد القوات المسلحة والشرطة استمرار جهودهما للقضاء على جذور الإرهاب وتوفير الأمن والأمان لشعب مصر العظيم.