كتب - محرر الأقباط متحدون أ. م
تنطلق بمحافظة الأقصر، احتفالات مولد دير مارجرجس بجبل الرزيقات غربى محافظة الأقصر، يوم الاثنين 11 نوفمبر الجارى، وتستمر حتى  يوم الأحد 17 نوفمبر.

يأتي ذلك وسط استعدادات أمنية مكثة وترتيبات استعدادًا للاحتفال الذي يضم ملايين المسيحيين والمسلمين من كل أنحاء الجمهورية.

وبحسب اليوم السابع تستعد إدارة دير مارجرجس بجبل الرزيقات للتجهيز لفعاليات الاحتفاليات بالزفة وطواف الشمامسة بشكل يومي في تمام الثانية ظهرًا بدءًا من يوم الإثنين 11 نوفمبر وحتى يوم السبت 16 نوفمبر الجارى.

يتخلل اليوم ترانيم وأناشيد وعظات مسائية بحضور أساقفة، وتنصب الخيام في محيط الدير، ويتم بيع الحلوى والكثير من المشغولات والأطعمة والأعمال اليدوية.

تكون الليلة الختامية للاحتفال يوم السبت 16 نوفمبر، بحضور الآلاف من محبي مار جرجس، طالبين المعجزات.

جدير بالذكر أن الاحتفال الرسمى بذكرى الشهيد مارجرجس فى دير الرزيقات يستمر من 10 إلى 16 نوفمبر والذى يوافق من الأول إلى السابع من شهر هاتور، وهى المناسبة التى توافق ذكرى تكريس أول كنيسة باسم الشهيد العظيم مارجرجس فى مدينة "اللد" بفلسطين، لكن المئات من الأسر تسافر قبل هذا الموعد للإقامة بالدير على مساحة تزيد على 60 فدان بداخل خيام معدة للاحتفال.

هذا وتنتشر قوات الأمن لتأمين الاحتفال ومداخل ومخارج الدير، وينتشر رجال الشرطة السريين وخبراء المفرقعات وسيارات الإسعاف بمحيط الدير تحسبًا لأي طارئ.