محرر المنيا 
كان اللواء محمود خليل مدير أمن المنيا، تلقى السبت الماضي، إخطارا من العميد مجدي سالم مدير مباحث المديرية، بورود معلومات لوحدة البحث الجنائي بقسم شرطة المنيا، بوجود أعمال تنقيب عن آثار داخل مدارس القومية الخاصة "ابتدائي –إعدادي –ثانوي" الكائنة بشارع الحرية بجوار مسجد الفولي.
 
بالانتقال والفحص، جرى ضبط "محمد م ع"، 36 عاما، خفير خصوصي بالمدرسة، مقيم بقرية تله، وبمواجهته بما جاء بالتحريات قرر قيامه وكل من: "محمد ف ك" 40 عاما موظف شؤون قانونية بالري، وعضو مجلس إدارة جمعية تعاونية "التعليمية للمعاهد القومية الخاصة"، و"عمار م ج" 25 عاما طالب بكلية السياحة والفنادق، ومقيم بفيصل بالقاهرة، و"محمود ا م" 24 عاما، طالب بمعهد الهندسة ومقيم بأبوقرقاص، بالاتفاق مع "ي-م" 45 عاما مدير المدرسة، بالتنقيب عن الآثار داخلها، عقب انتهاء اليوم الدراسي الخميس والعطلة الأسبوعية يومي الجمعة والسبت على أن يقوم الأخير بتسهيل دخولهم وتأمينهم أثناء الحفر.
 
وبإرشاد الخفير جرى ضبط المتهمين داخل غرفة المعلمين أثناء قيامهم بالتنقيب، وتبين وجود حفرة بعمق 25 مترا، وعثر على الأدوات المستخدمة وهي عبارة عن: "فأس –بلطة –جهاز قياس ماء –بخور –مياه ورد- خرطوم طويل – وسائل إنارة".
 
كما جرى ضبط قطعة آثرية بحوزة المتهمين على شكل قاعدة من الجرانيت، بها نقوش ورسومات فرعونية ومثبت أعلاها شكل قدم يشتبه في أثريتها.
 
وبمواجهة المضبوطين أقروا بقيامهم بالتنقيب عن الآثار وأيدوا ما جاء بأقوال الخفير المذكور، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 11949 إداري قسم شرطة المنيا.