أكد وزير شئون مجلس النواب أنه سيتلقى كل ملاحظات اللجان النوعية بالبرلمان بشأن بيان الحكومة، لدراستها بدقة ووضعها بعين الاعتبار والرد عليها.

جاء ذلك خلال كلمته في أول اجتماعات اللجنة الخاصة المشكلة برئاسة السيد الشريف، وكيل أول مجلس النواب، لمناقشة التقرير المُقدم من الحكومة للبرلمان عن أدائها خلال الفترة من يونيو 2018 وحتى يونيو 2019 تحت عنوان "مصر تنطلق ويستمر العمل"، وألقاه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء.

وعقب الوزير، خلال كلمته على بعض انتقادات وملاحظات رؤساء اللجان النوعية، الموجهة للحكومة، أثناء الاجتماع، بأن المشروعات القومية التي تم تنفيذها بالبلاد تخدم الجيل الحالي والأجيال القادمة أيضًا، كما أنها توفر فرص عمل لعدد كبير من العمالة من مختلف الفئات.

وحول مشكلات نقل الموظفين من جهات حكومية إلى الشهر العقاري، أوضح أنه قد صدر توجيه رسمي من رئيس الوزراء، بأن كل جهة حكومية تتخذ إجراءات نقل موظفيها إلى الشهر العقاري بدرجاتهم الوظيفية، معلنًا أن سيتم نقل 1000 موظف إلى الشهر العقاري قريبًا.

وحول ما أثاره المستشار بهاء أبوشقة، حول الأجندة التشريعية للحكومة، أوضح أن الحكومة تقدمت بالأجندة منذ عام 2015، ويتم تحديثها كل يوم، لأن القوانين تحتاج إلى مراجعة مستمرة وتطوير.

وأكد أن نسبة أكبر من ٩٦ في المائة من مشروعات القوانين التي صدرت من المجلس، قادمة من الحكومة، قائلًا: كيف نقول أين الأجندة التشريعية للحكومة.

وأضاف أن دور الانعقاد الخامس بدأ، ولدى المجلس ٦٣ مشروع قانون من الحكومة، بخلاف مشروعات القوانين الأخرى المقدمة أثناء سريان المجلس.

وتابع أن هناك مستجدات وتحديات بصفة مستمرة أمام الحكومة، فهي تقدم التشريعات، والبرلمان يعد سندًا للحكومة في التشريع، فالبرلمان ساعد الحكومة في إنجاز برنامجها خاصة في الإصلاح الاقتصادي، حيث تبنى إصدار القوانين التي هرب منها آخرين.

وأكد أنه يحسب للمجلس الحالي، المواجهة الجذرية للمشكلات، وليس بنظام المسكنات، فمواجهة المشكلات بحلول جذرية هي التي أدت إلى تحسن الأوضاع الاقتصادية وارتفاع ترتيب مصر في أغلب المؤشرات العالمية.