كتب ... جرجس وهيب
أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف أن الجامعة بصدد افتتاح أول مركز قومي لتأهيل الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة على مستوى صعيد مصر، بالتعاون مع جمعية رضا عوض الخيرية وبعض البنوك والجمعيات الحكومية والأهلية لخدمة المحافظة و الصعيد.
 
وأوضح رئيس الجامعة أن المركز شيد على مساحة أربعة أفدنة و يضم عيادات خارجية للكشف وعيادات خاصة بعمل التأهيل البدني والتأهيل الوظيفي والنفسي للأطفال ذوي الاحتياجات وذلك تحت إشراف نخبة من الأساتذة بكلية الطب من أقسام الروماتيزم والتأهيل والعظام والنفسية والتخاطب والسمعيات والعصبية.
 
وأضاف أن المركز مزود بحمامات سباحة علاجية واستشفائية ويضم قسم داخلي لإقامة الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة التي تحتاج إلى جلسات تأهيل مستمر و قاعة مؤتمرات كبيرة للمساهمة في تقديم خدمة طبية متطورة للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة .
 
جدير بالذكر أن هناك متابعة ميدانية مستمرة من الدكتور منصور للوقوف على معدل الإنجاز الفعلي، وطبقا لتوجيهات الدكتور منصور حسن قام الدكتور عاطف مرسى عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفى الجامعي يرافقه اللواء طبيب محمد رضا مدير مركز التأهيل الطبي بالقوات المسلحة ورئيس جمعية رضا عوض الخيرية بزيارة تفقدية للمرحلة الأخيرة من تجهيز مبنى مركز التأهيل الطبي بشرق النيل وذلك لوضع اللمسات الأخيرة وتجهيز آليات التشغيل والتجهيزات الطبية للمركز.