أعلنت شركة Bytedance الصينية، مطورة ومالكة تطبيق مشاركة الفيديوهات القصيرة الأكثر شعبية حول العالم تيك توك "TikTok"، عن أول هواتف ذكي مملوك لها Jianguo Pro 3، ويأتي تحت العلامة التجارية لتصنيع الهواتف الذكية Smartisan. 

 
وبحسب ما ذكره موقع "engadget" التقني، في وقت مبكر من العام الجاري استحوذت الشركة الصينية على مجموعة من براءات الاختراع الخاصة بشركة Smartisan، والتى ساعدت Bytedance على طرح الهاتف تحت علامة تجارية معروفة وبنفس الاسم المخطط له.
 
ويعتبر هاتف Jianguo Pro 3 مكمل لسلسلة هواتف Smartisan، وقد قامت شركة Bytedance بإضافة لمساتها على الهاتف ولم تقم بتغيير الاسم.
 
وسيتم إطلاق Jianguo Pro 3 في الصين مع النسخة المخصصة للبلاد من تطبيق تيك توك المعروفة باسم "Douyin"، حيث يتم فتحه عن طريق السحب لأعلى في الواجهة الرئيسية على شاشة القفل، كما سيتيح للمستخدمين إمكانية استخدام الفلاتر والمؤثرات الخاصة بتطبيق تيك توك على أي مدة من الفيديوهات.
 
وفي حين أن الهاتف لايزال تحت العلامة التجارية الصينية Smartisan، وسوف يعطي شركة تيك توك جهاز مخصص ومنصة جديدة لتبادل التطبيقات والميزات بطرق مختلفة.
 
ويقدر سعر هاتف Jianguo Pro 3 المعروض للبيع في الصين، بحوالي 412 دولارا، ويأتي الهاتف بمعالج سناب دراجون 855، وذاكرة عشوائية RAM تصل إلى 12 جيجابايت، ومساحة تخزين داخلية تصل لـ 256 جيجابايت إضافة إلى أربع كاميرات خلفية.