كشفت الباحثة التقنية جين مانشون وونج "Jane Manchun Wong"، في تغريدة نشرتها عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن تطبيق التراسل الفوري التابع لموقع فيسبوك "Facebook Messenger"، يختبر ميزة جديدة للمكالمات المشفرة.

ووفقاً لما ذكره موقع "times of india"، قالت المهندسة جين مانتشون في تغريدتها: "فيسبوك ماسنجر يختبر المكالمات الصوتية والمرئية عبر المحادثات السرية".

وحتى الآن لا يحتوي تطبيق ماسنجر "Messenger" على هذا النوع من التشفير من طرف إلى طرف، لكن إذا أراد المستخدمون الدردشة بشكل أكثر أمانًا، وتعتبر ميزة تشفير الرسائل من طرف إلى طرف هى واحدة من أبرز ميزات تطبيق الرسائل الفوري الأشهر واتساب.

وعلى الرغم من أن المستخدمين لديهم خيار إجراء مكالمات باستخدام خاصية المراسلة العادية على تطبيق Messenger، إلا أن الميزة غير موجودة في المحادثة السرية، ولم يعلن فيسبوك عن ما إذا كانت الميزة سيتم طرحها وكيف ستعمل.

ونشرت وونج لقطة شاشة لاختبار تلك الميزة، وفي الصورة يظهر أن فيسبوك أضافت رمزي الميكروفون والكاميرا الخاصين بإجراء المكالمات الصوتية والمرئية إلى صفحة الدردشة السرية.

وخلال شهر مارس الماضي قال مؤسس فيسبوك ورئيسها التنفيذي "مارك زوكربيرج": إنه يطمح إلى جعل ميزة التشفير متاحة على جميع خدمات التراسل التابعة للشركة، ويعتبر هذا أول اختبار من فيسبوك لتوسيع انتشار خاصية التشفير.

وفي الشهر الماضي خضع مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لفيسبوك للتحقيق أمام أعضاء الكونجرس الأمريكي للرد على العديد من القضايا مثل مكافحة الاحتكار، العملة المشفرة القادمة "ليبرا"، وبالإضافة إلى ميزة تشفير الرسائل التى تثير مخاوف الحكومات من استغلالها بطريقة سيئة، مثل الإرهاب.