الشرقية .... سارة على
قرر محافظ الشرقية اليوم  إقالة مدير مستشفى منيا القمح  المركزي، لإهماله وتقصيره في العمل فضلاً عن تدني مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.
 
جاء ذلك خلال زيارته المفاجئة للمستشفى، والتي تلاحظ له فيها عدم إلتزام الأطباء و طاقم التمريض بمواعيد العمل الرسمية والنوبتجيات الصباحية و المسائية المحددة لهم، مما تسبب في حالة من التسيب و القصور في تقديم الخدمات اللازمة .
 
أطلع المحافظ على سجل الحضور والانصراف ليكلف وكيل وزارة الصحة باتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال العاملين غير الملتزمين بتوقيتات الحضور والانصراف و النوبتجيات، فضلاً عن تكليف طبيب لإدارة المستشفي لحين تعيين مديراً رسمياً لها، كما كلف المحافظ وكيل الوزارة بتشكيل لجنة لمراجعة أعمال الصيانة الدورية للأجهزة  والوحدات الطبية والتفتيش المستمر عليهم لضبط الأداء غير المُرضي عن الخدمات مؤكداً أنه من حق المواطن الحصول على خدمة طبية تليق به.
 
و قام المحافظ بتفقد أقسام المستشفى للتعرف على احتياجاتها ، ومن ثم تقديم أفضل الخدمات الصحية للمرضى  وللتأكد من توافر جميع المستلزمات الطبية ، موجهاً بضرورة حسن استقبال المرضى وذويهم وتقديم  الخدمات الصحية والعلاجية المناسبة لهم . يذكر أن مديرية الصحة تقوم حالياً بعدد من الحملات الطبية التفتيشية لمراقبة الأداء الطبي والمتابعة المستمرة للمستشفيات العامة والمركزية علي مستوي المحافظة، لرصد أوجه القصور و تحسين الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين.