رغم المشكلات والصعوبات الكثيرة التي يمكنك مواجهتها عند استخدام واتساب، إلا أن المشكلة المتمثلة في حذف الرسائل من غير قصد تظل مصدر قلق متزايد بالنسبة للكثيرين، حيث لا يستطيع معظم المستخدمين استعادتها مرة أخرى.

 
وتتطلب معظم أساليب استرداد الرسائل من المستخدمين تجربة إجراءات معقدة، دون وجود أي ضمان لنجاح تلك الإجراءات، ولكن تعرض صحيفة "إكسبريس" البريطانية طريقة موثوقة، لاسترداد رسائل واتساب WhatsApp من الأرشيف بسهولة.
 
وذكرت الصحيفة البريطانية أن استخدام iCloud لعمل نسخة احتياطية من محفوظات الدردشة من أجل استعادتها تعد طريقة فعالة للغاية، وإليك طريقة عمل ذلك بالتفصيل:
 
1. كيفية استخدام النسخ الاحتياطي من iCloud :
لعمل نسخة احتياطية يدوية من الدردشات، يجب على المستخدمين الانتقال إلى إعدادات واتساب ثم دردشات ثم النسخ الاحتياطي ثم الضغط على خيار إجراء عملية نسخ احتياطي الآن.
 
ويمكن للمستخدمين أيضًا تمكين النسخ الاحتياطي التلقائي المجدول عن طريق تحديد النسخ الاحتياطي التلقائي ثم اختيار تكرار النسخ الاحتياطي، وسيؤدي ذلك إلى إجراء نسخ احتياطي للمحادثات وأي وسائط مرتبطة بحساب iCloud الخاص بهم.
 
ملحوظة: لدى المستخدمين خيار تضمين أو استبعاد مقاطع الفيديو من النسخة الاحتياطية، كما أنه من المهم أن تعرف أن عملية نسخ iCloud الاحتياطية يمكن أن تستغرق وقتًا طويلًا، اعتمادًا على اتصالك بالإنترنت وحجم النسخ الاحتياطي.
 
2. متطلبات النسخ الاحتياطي iCloud'> WhatsApp iCloud:
يجب تسجيل دخول المستخدمين بمعرف آبل Apple الذي تستخدمه للوصول إلى استعادة الرسائل من iCloud.
يجب استخدام نظام (آي أو إس 7) iOS 7 أو الإصدار الأعلى.
 
يجب تنشيط المستندات والبيانات لنظام التشغيل iOS 7.
 
يجب أن يكون هناك مساحة حرة كافية على كل من iCloud والهاتف نفسه.
 
3. كيفية استرداد سجل دردشات واتساب من iCloud:
لاستعادة سجل دردشة واتساب WhatsApp من النسخة الاحتياطية لـ iCloud، يجب على المستخدمين أولًا التحقق من عملهم نسخة احتياطية من iCloud من خلال الاعدادات (كما ذكرنا في السابق).
 
وعند فتح تطبيق واتساب بعد حذفه، يجب على المستخدمين اتباع الخطوات التي تظهر على الشاشة لاستعادة سجل دردشة واتساب WhatsApp.
تنطبق نفس متطلبات النسخ الاحتياطي لبرنامج واتساب whatsApp من iCloud على استعادة iCloud.
 
يجب أن يكون رقم الهاتف المستخدم للنسخ الاحتياطي والاستعادة هو نفسه، مما يعني أنه لا يمكن للمستخدمين استعادة سجل الدردشة من حساب واتساب WhatsApp آخر.