كتب – روماني صبري
استضاف الإعلامي عمرو أديب، في برنامجه (الحكاية)، المذاع عبر فضائية "ام بي سي مصر"، الشباب المؤسسيين لما يعرف باسم "تنسيقية الأحزاب"، لكشف أهدافها، وهل ستخدم المواطن المصري؟ .

دولة شباب
وقال أديب في مستهل حديثة، أن نسبة الشباب داخل الدولة المصرية تصل إلى أكثر من 60 %، ما يتطلب من الإعلام تسليط الضوء عليهم ، موضحا أن الشباب المصري بات يشارك في الانتخابات البرلمانية والمحلية وكذا  في الأحزاب السياسية المختلفة .

الهدف الرئيسي للتنسيقية ؟
وحكى محمد موسى المتحدث الرسمي باسم تنسيقية شباب الأحزاب، أن التنسيقية بدأت بـ 12 حزب، ثم ارتفع عدد الأحزاب إلى 25 حزبا، وكان ذلك قبل عام ونصف العام .

وتابع :" هدفنا الرئيسي هو تنمية الحياة السياسية والحزبية في مصر كذلك إيجاد أو خلق فكرة تجمع كل الأحزاب على مائدة مستديرة ، إيمانا منا أن تنمية الحياة السياسية يعود بالأفضل على الدولة وكل مواطنيها.

موضحا :" التنسيقية تضم حاليا المعارض والمؤيد.. وافتقدنا ده في وقت من الأوقات، حاليا كلنا بنتجمع على طاولة واحدة مؤيد، معارض، صاحب فكر مختلف إلى ما آخره .

الهدف إيصال الآلام المواطنين
ومن جانبها، أكدت أميرة صابر، عضو تنسيقية شباب الأحزاب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، أن الحزب المصري الديمقراطي واحدا من الأحزاب المعارضة، وهدفه إيصال الآلام المواطنين .

وتابعت :" التنسيقية منصة هامة لنقل كافة الأفكار المختلفة بكل وضوح وشفافية المعارضة والمؤيدة ، وعلى الرغم من اختلافنا مع النظام لكننا نؤيده في بعض القرارات والسياسات ."

ضرورة تسليط الضوء على المعارضة
وشددت :" الحزب الديمقراطي عارض التعديلات الدستورية الأخيرة ، وأعلن ده في جميع المنصات ووسائل الإعلام.. ومصر بتتحرك للأمام بسبب الحوار ، والإعلام المصري ليه دور مهم في تسليط الضوء على كل حزب أو معارض شريف.

الكلمة مش بتهد
ولفتت :" لازم يكون في رأي مؤيد ومعارض في مصر من غير قمع أي شخص يقول رأيه لان الكلمة عمرها ما هدت بلد بالعكس الكلمة بتخلي الوطن يتحرك لقدام عكس السكوت ."

الهدف واحد في النهاية
أما المهندس أحمد صبري عضو تنسيقية شباب الأحزاب عن حزب مستقبل وطن، فناشد بضرورة مساندة خارطة الطريق ودعم قرارات الحكومة المصرية للدفع باسم مصر على قائمة البلاد الديمقراطية المتقدمة .

موضحا :" تنسيقية شباب الأحزاب تتميز بالتنوع وده لأنها تضم المعارضين والمؤيدين ، وفي النهاية كل الأحزاب هدفها تطبيق الديمقراطية في مصر بشكل اكبر وتمكين المرأة .
شاهد الفيديو من هنا