كتب - نعيم يوسف
فوجئ المواطنون أمس الخميس بعطل في محطات مترو الأنفاق، الأمر الذي تسبب في ازدحام المواطنين، ونعرض لكم في السطور التالية أبرز 10 معلومات عما حدث.
 
1- أعلنت وزارة النقل أنه أثناء قيام احدى شركات الاعلان الخاصة بإزالة لوحة إعلانات خارج سور المترو بين محطتى غمرة والدمرداش بالخط الأول للمترو ضمن الاعمال التي تقوم بها هيئة النقل العام لازالة الاعلانات بجوار سور محطة المترو قد حدث كسر بالونش القائم بأعمال الإزالة و سقوط "رافعة الونش" على الشبكة الهوائية للمترو.
 
2- تسبب سقوط الرافعة في قطع الشبكة الهوائية للمترو.
 
3- تم التحفظ على الونش والقائمين بالأعمال عليه بمعرفة شرطة النقل والمواصلات وانتقلت جميع فرق الطوارئ التابعة للشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو لاجراء عمليات الاصلاح الفوري.
 
4- أعلنت وزارة النقل، أنه تم التنسيق مع محافظة القاهرة للدفع بإتوبيسات في هذه المنطقة لنقل الركاب بين الثلاث المحطات.
 
5- أعلنت وزارة النقل تسيير المترو حاليا من سرايا القبة حتى الشهداء باتجاه مفرد ومن سرايا القبه الى المرج الجديدة بشكل مزدوج ومن الشهداء الى حلوان بشكل مزدوج.
 
6- كما أعلنت الوزارة أن كافة محطات الخط الاول للمترو تعمل بشكل منتظم وتستقبل الركاب.
 
7- انتقل وزير النقل، المهندس كامل الوزير إلى موقع العطل الذي حدث، حيث اشرف على عمليات الاصلاح حتى مرور أول قطار في موقع العطل.
 
8- نشرت وزارة النقل مقطع فيديو يرصد لحظة مرور أول قطار في موقع العطل بين محطتي غمرة والدمرداش.
 

9- قدمت الوزارة اعتذارا للركاب عن هذا العطل والذي سببته احدى الشركات الخاصة اثناء عملها خارج سور المترو في المسافة بين محطتي غمرة والدمرداش.
 
10- بعد عدة ساعات أعلنت وزارة النقل إنتهاء فرق الصيانة الفنية والطوارئ بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو من جميع الأعمال الخاصة بإصلاح الشبكة الهوائية بين محطتي غمرة والدمرداش وأكدت أن الحركة تسير في الخط الأول للمترو من المرج الجديدة إلى حلوان بشكل منتظم في الإتجاهين.