كتبت - أماني موسى
استنكر الكاتب شريف الشوباشي، تعليقات بعض الرجال المصريين على تظاهرات لبنان والتركيز على أجساد الفتيات المتظاهرات دون النظر لطبيعة الاحتجاجات أو أسبابها، قائلاً: الحقيقة أنا غاضب جدًا للتعليقات التى يتصور أصحابها أنها " خفة دم" و"هزار" عن المظاهرات التى اجتاحت لبنان ودور النساء بها.
 
وأضاف الشوباشي في تدوينة عبر حسابه بالفيسبوك، التعليقات تدل على أننا مجتمع ذكورى متعجرف وبغيض، ينظر للمرأة على أنها جسد وإن دورها فى الحياة هى الجنسية'> إشباع الغرائز الجنسية للرجل "الدكر".
 
مستطردًا، حزين على هذه العقلية المتدنية وتمنى البعض أن تزداد الأزمة فى لبنان حتى تلجأ نساؤه إلى مصر ويكونوا فى حالة احتياج وضعف يجعلهم فرائس سهلة لحيوانية الرجال
 
وشدد الشوباشي بقوله، التعليقات فى حاجة إلى عالم نفس يفسر لنا مدى التدنى ومدى الانحطاط الذى وصلنا إلي، وأنا اتفهم تمامًا الهزار والسخرية، لكن عندما تكون على حساب المرأة وعلى حساب شعب عربى شقيق فهى لا تكون هزار وإنما سخافة ورزالة وعقد نفسية مرضية فى حاجة إلى علاج.
 
وأختتم، أقول لرجالنا الأشاوس الذين "يستظرفون" ماذا فعلتم أنتم بنساء مصر؟؟ لقد فرضتم عليهن الحجاب والنقاب وحرمتوهم من أبسط حقوقهم وتدّعون أن الشرع يعطيكم حق ضربهن واهانتهن ومعاملتهن كالجوارى.. عيب عليكم.. جاتكم ستين خيبة.