كتب – روماني صبري
ناقش الإعلامي عمرو أديب في برنامجه "الحكاية"، المذاع عبر فضائية "ام بي سي مصر"، اعتقال المافيا القطرية تحت قيادة تميم بن حمد آل ثاني، خلية تضم كبار موظفي (الجزيرة) منهم اثنين مصريان تحت زعم التخابر مع مصر والمملكة العربية السعودية بتمويل من رجل الأعمال المصري البارز "احمد أبو هشيمة" وذلك لقرصنة بث قناة "بي ان سبورتس"، وإنشاء منصة بديلة لها .

تصفية حسابات
وأوضح "أديب"، أن المصريان على سالم ووليد عبد العزيز ، ألقى النظام القطري القبض عليهما وألقى بهما داخل احد المعتقلات القطرية بالدوحة .

استهداف كل شريف يحاول الخروج من مؤسسة الإرهاب
مؤكدا ، انه في حالة تصفيتهما تكون مسؤوليتهما في رقبة الحكومة القطرية ، وأردف :"المصريان الذي أتيت على ذكرهما كانا يعملان لدى مؤسسة الجزيرة القطرية.

ووصف "أديب"، اعتقال المصريان بمسرحية هزلية هدفها الانتقام من الشعب المصري، مطالبا الحكومة المصرية أن تأخذ القضية بعين الاعتبار، لان على سالم ووليد عبد العزيز متهمان بالتجسس لصالح مصر والسعودية .

اتهام يهلك من الضحك
وبدوره قال "أبو هشيمة"، أن اتهام قطر لـ"على سالم ووليد عبد العزيز" بالتخابر لصالح مصر والسعودية، "يهلك من الضحك" - بحسب وصفه-.

نظام مفلس
وأردف :" هذا الاتهام يعكس إفلاس النظام القطري لاتهامه مصريين يعملان لدى مؤسسة مدنية بالتجسس والعمالة .. هذا النظام يحقد على الشعب المصري ولطالما سعى حتى لا يمتلك المصريين قناة رياضية منافسة لقنواتهم الرياضية .

الجزيرة مؤسسة تخابرية
وأوضح :" من المفترض أن مؤسسة الجزيرة من المؤسسات المدنية القطرية ، واعتقال مصريان بتهمة التخابر يعكس أن هذه المؤسسة تخابرية تعمل وتتعاون مع جهاز المخابرات القطري.

موضحا :" أنا أحب الاستثمار في المواهب البشرية ، وكل المقربين على علم بهذه الحقيقية كل العلم ، لذلك دائما ما أجذب المواهب من كل بقاع العالم إلى شركاتي ومؤسساتي .

الإعلام الرياضي الوطني
وشدد على انه أكتشف مؤخرا أن "الإعلام الوطني الرياضي" بمثابة (قطار) يمكنه جذب المواطنين لوسائل الإعلام الأخرى داخل دولته والابتعاد عن الإعلام الخارجي المضلل ، ما جعله يخطط ويشرع في تأسيس أول فضائية مصرية ضخمة وهي "أون سبورتس".

وواصل موضحا :" قطر حبت تنتقم مننا بقى باعتقال سالم وعبد العزيز لأننا استعنا بيهم داخل "أون سبورتس"، لخبرتهم في الإعلام مش اكتر عكس ما زعموا ، وده لان المهندس علي سالم من ابرز مؤسسين قناة الجزيرة وبيشتغل فيها من 23 سنة .

انتقام من المصريين
وأكد :" استبد الغضب والحقد داخل النظام القطري عقب إذاعة تصفيات كأس العالم ومباريات كرة القدم العالمية عبر قناة وطنية مصرية، حيث وجد النظام القطري أن قناته "بي إن سبورت"، باتت في مواجهة شرسة مع قناة "أون سبورت"، بعدما دفع باسمها إلى قائمة القنوات الرياضية في الشرق الأوسط جراء كل ما حققته من نجاحات خلال فترة زمنية قصيرة.

نظام خائن
ولفت إلى أن المصريان تعرضوا للخيانة رغم كل ما قدموه للإعلام الرياضي القطري، مشيرا إلى انه كلف مجموعة من المحامين العالمين بهدف تدويل القضية لإطلاق سراحهما.

 وطالب رجل الأعمال المصري المجلس القومي لحقوق الإنسان ووزارة الهجرة المصرية بوضع القضية على قائمة أولوياتهما وتصعيدها عالميا .

شاهد الحلقة من هنا