يبحث الكثيرون عن طرق لاستثمار أموالهم بشكل أمن، خوفا من ضياعها، أو خسارها، وتستعرض "الوطن" الفرق بين حساب اليوم بيومه، وحساب التوفير حسب ما نشره الموقع الرسمي لبنك مصر.

حساب اليوم بيومه

عرف بنك مصر هذا الحساب، بسهولة إمكانية فتح الحساب بحد أدنى 10 آلاف جنيه على أن يتم احتساب الفائدة على أي مبلغ في الحساب يوميا، ويهدف الحساب إلى تقديم وعاء ادخاري واستثماري يوفر السيولة النقدية اليومية عن طريق احتساب عائد يومي تراكمي على الأموال المستثمرة فيه يتم إضافته في حساب العميل طرف البنك في آخر كل يوم.

ويجوز لصاحب الوثيقة أن يسترد قيمه هذه الوثيقة التي اكتتب فيها أو قام بشرائها وفقا للقيمة الاسترداديه المعلنة للوثيقة في ذات يوم الاسترداد لدى أي فرع من فروع بنك مصر وذلك في أي يوم عمل من أيام العمل المصرفية.

ويتم استرداد وثائق استثمار الصندوق بإجراء قيد دفتري لعدد الوثائق المستردة في الحساب الخاص بالعميل.

حساب التوفير

هو عبارة عن حسابات توفيرية غير قابلة للتنازل عنها ولا يجوز فتحها إلا للأشخاص الطبيعيين فقط مصريين أو أجانب، والحد الأدنى لفتح الحساب ألف جنية مصري، ويصرف العائد كل شهر أو 3 أشهر أو ستة أشهر أو سنويا ويحدد سعر العائد تبعا لدورية صرف العائد المحددة بناءا على رغبة العميل.

للعميل حرية السحب والإيداع من أي فرع من فروع البنك خلال مواعيد العمل الرسمية، أو باستخدام الآت الصرف الآلي المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية طوال أيام الأسبوع فى غير مواعيد العمل الرسمية وأيام العطلات.

ويتيح فتح حسابات التوفير بأسماء القصر وبأسماء مشتركة، كما يمكن قبول التحويلات من وإلى حسابات التوفير، لا يجوز استخدام الشيكات في التعامل على حسابات التوفير، ويمكن لصاحب الحساب توكيل الغير في السحب والايداع.